آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:40م

أخبار وتقارير


إشهار التحالف الوطني الجنوبي للتحرير والاستقلال بعدن

السبت - 29 نوفمبر 2014 - 12:09 م بتوقيت عدن

إشهار  التحالف الوطني الجنوبي للتحرير والاستقلال بعدن
مشاركون في حفل اشهار التحالف الجنوبي يوم السبت بعدن -عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أشهر في مدينة عدن يوم السبت مكون سياسي جديد في الحراك الجنوبي واطلق عليه التحالف الوطني الجنوبي للتحرير والاستقلال .

واشهر التحالف خلال حفل اقيم بفندق كورال بخور مكسر بمشاركة العشرات من الشخصيات الاجتماعية والسياسية الجنوبية .

والقى الشيخ عبدالرب النقيب كلمة خلال حفل اشهار التحالف قال فيها ان اشهار التحالف جاء بعد مشاورات سياسية مكثفة مع كافة الأطراف السياسية موضحا بان التحالف يضم عدد من القوى السياسية المؤمنة بالتحرير والاستقلال .

ودعا النقيب القيادات الجنوبية لتوحيد الصف ومجابهة التحديات القادمة مشددا على ضرورة ان ترتقي القيادات الجنوبية إلى مصاف تضحيات شعب الجنوب .

ووزع خلال حفل الاشهار بيان سياسي تضمن عدد من النقاط بينها بدء المشاورات السياسية مع النقابات العمالية التي فكت ارتباطها بالمركز الرئيسي في صنعاء .

وقال التحالف انه وجه دعوة لمحاصرة مطار عدن يوم الـ 30 نوفمبر لمدة ساعات واغلاق المنافذ الحدودية مع الشمال يوم الـ 1 ديسمبر .

وصدر في ختام حفل الاشهار بلاغ صحفي جاء فيه:

بسم الله الرحمن الرحيم

بـلاغ صحفــي

يا شعب الجنوب الأبي : 

                            أيها المرابطون في ساحتي الاعتصام في العاصمة السياسية  ( عدن ) وعاصمة حضرموت الحضارة  ( المكلا ) وفي كل مدن وقرى الجنوب الثائرة  .. 

   غداً سيحتفي شعبنا بالذكرى  ( ٤٧ ) للاستقلال الوطني من الاستعمار البريطاني ، في ظل هذا الزخم الشعبي الثوري المتعاظم ، والصمود الملحمي لجماهير الثورة الباسلة في ساحتي الاعتصام وفي كل أرجاء الجنوب المحتل ، لنؤكد تمسك شعب الجنوب بحقه الشرعي والعادل في التحرير والاستقلال والسيادة على كامل ترابه الوطني بحدوده الدولية المعروفة الى ما قبل إعلان مشروع  22/5/1990م الفاشل . 

وانطلاقاً من الإرادة الشعبية وتجسيداً لها ، فان لجنة المكونات والمنظمات والشخصيات التي وقعت على مبادرة وحدة الصف الجنوبي المقدمة من المرجعية الجنوبية الشيخ / عبدالرب النقيب ، إيماناً منها بأهمية  وضرورة  وحدة أداة الثورة الشعبية الجنوبية التحررية ، يسرها أن توضح للشعب ما توصلت الية في حواراتها لإنجاز مطلب المبادرة المتمثل بتوحيد مكونات وقوى الثورة المؤمنة بحق شعبنا في التحرير والاستقلال تحت إشراف صاحب المبادرة ونوجزها في الأتي : 

١ ) قد تم التوقيع على الوثيقة من قبل معظم المكونات والقوى التحررية و منظمات المجتمع المدني والنقابات المهنية و الشباب والمرأة و الأكاديميين، وعدد كبير من الشخصيات الوطنية و الاجتماعية.  

٢ ) أنجزت اللجنة التوافق على : 

اً ) الضوابط الملزمة للموقعين على المبادرة .

ب ) التوافق على إلية صياغة الوثائق البرنامجية والرؤية المستقبلية للدولة الجنوبية المنشودة.

ج ) التوافق على شكل التوحيد للمكونات والمنظمات المدنية النقابية والحقوقية الموقعة على المبادرة وتم التوافق على الشكل التحالفي ، بمسمى أولي :                    

((  التحالف الوطني الجنوبي للتحرير والاستقلال  ))

 

 

٣ ) تم تشكيل لجنة حوار مع الاتحادات النقابية التي فكت ارتباطها بمراكزها في عاصمة الاحتلال ، ومع غيرها من المكونات والشخصيات .

٤ ) أعداد مشروع تصور عن طبيعة التصعيد الثوريِ ، ما بعد  ٣٠ نوفمبر ، وستوجه الدعوة لكل المكونات لتوحيد الفعل الثوري التصعيدي. كما توافقت المكونات الموقعة على وثيقة وحدة الصف الجنوبي على أن تكون مليونية الثلاثين من نوفمبر مليونية تصعيديه تنطلق من ساحة العروض و تتجه (مطار عدن الدولي) بحيث يتم محاصرته سلمياً لمدة ساعات ومن ثم العودة للساحة. والأول من ديسمبر يوم غضب في عموم محافظات الجنوب يرافقه اغلاق للمنافذ الحدودية.

٥ ) كما ان اللجنة قد حددت اطاراً  زمنياً لمناقشة وإنجاز صياغة الوثائق ، والتوافق على آلية البناء التنظيمي للتحالف المتوافق علية .

٦ ) وعلى صعيد جهود التوحيد يتواصل الشيخ / عبد الرب النقيب مع الشخصيات السياسية الجنوبية لتقريب وجهات النظر على طريق وحدة أداة الثورة ، كحامل سياسي للقضية الوطنية الجنوبية ، يجسد إرادة شعب الجنوب وتطلعاته في التحرير والاستقلال . 

 

    وفي الاخير فإن القوى الموقعة على مبادرة وحدة الصف الجنوبي المقدمة من المرجعية الجنوبية الشيخ / عبد الرب النقيب يؤكدوا على أنهم مازالوا مستمرون في أعمالهِم ،وإن الدعوة للمشاركة مفتوحة للجميع  للتحضر والوصول معاً إلى مؤتمر جنوبي يضم كل المكونات و الاطياف الجنوبية المؤمنة بالتحرير والاستقلال.

تحية إجلال وإكبار لصمود الجماهير الثائرة وثباتها في ساحات الثورة السلمية

المجد للشهداء  - الشفاء للجرحى  - الحرية للأسرى  ..

وأنها لثورة حتى النصر.

صادر عن اللجنة المنبثقة عن المكونات الموقعة على مبادرة وحدة الصف الجنوبي

( المقدمة من المرجعية الجنوبية الشيخ / عبدالرب النقيب )

عدن  ٢٩ نوفمبر ٢٠١٤ م

 

وتحصلت "عدن الغد" على قائمة باسماء المكونات التي شاركت في اشهار التحالف وهي بحسب القائمين على التحالف

المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي للتحرير والاستقلال
المجلس الوطني الاعلى للتحرير وإستعادة دولة الجنوب
التجمع الديمقراطي الجنوبي تاج الجنوب العربي
الحركة الشبابية الطلابية لتحرير واستقلال الجنوب
اتحاد شباب الجنوب/عدن
حزب جبهة التحرير
الهيئة الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب
المجموعة الاكاديمية
تجمع الاحرار الجنوبية
نقابة الاطباء
نقابة الصحفيين
قطاع المرأة للمجلس الاعلى
قطاع المرأة للجبهة الوطنية
اتحاد نساء الجنوب
التكتل الجنوبي لحقوق الانسان
اتحاد المجموعات الجنوبية الداعمة

*من وليد الوزير