آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار عدن


رئيس جامعة عدن يبحث مع رئيس الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة مجالات التعاون الأكاديمي المشترك

السبت - 29 نوفمبر 2014 - 11:16 ص بتوقيت عدن

رئيس جامعة عدن يبحث مع رئيس الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة مجالات التعاون الأكاديمي المشترك
رئيس جامعة عدن يبحث مع رئيس الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة مجالات التعاون الأكاديمي المشترك

عدن ((عدن الغد)) نصر باغريب:

ألتقى الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم، بالأستاذ/طلال عبدالكريم العرب رئيس الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة، وبحث معه مجالات التعاون المشترك بين الجامعة والجمعية لتطوير التعليم الجامعي والتوسع في التأهيل الأكاديمي لأساتذة جامعة عدن.

 

وتناول اللقاء نجاح أول تجربة للتعاون المشترك بين الجانبين المتمثل بانجاز مشروع مكتبة الكويت الالكترونية بجامعة عدن التي ستمكن أساتذة الجامعة والباحثين وطلاب الجامعة من النهل العلمي من أكثر من 32 ألف كتاب إلكتروني في كل التخصصات العلمية الحديثة الصادرة خلال عامي 2012م/2013م.

 

إلى ذلك أقيم حفل استقبال للأستاذ/طلال العرب رئيس الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة بمناسبة أول زيارة له لجامعة عدن ولمدينة عدن، حيث قدم الفنانان/نجوان شريف ناجي، و راجية محمد محفوظ، وصلات فنية راقية من الأغاني التراثية المحلية نالت استحسان الجميع.

 

وكان الأستاذ/طلال عبدالكريم العرب قد قام اليوم بجولة تعريفية بعدد من المواقع التاريخية بعدن، حيث زار صهاريج عدن، وقلعة صيرة، والمتحف الوطني، وتجول بالأسواق الشعبية بمديريتي كريتر والشيخ عثمان، وتعرف عن كثب على المعالم المعمارية بمديريات المعلا والتواهي وخورمكسر..إلخ.

 

 حضر فعاليات الاستقبال لرئيس الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة، كل من الدكتور/حسين عبدالرحمن باسلامة نائب رئيس جامعة عدن للشئون الأكاديمية، والدكتور/خليل ابراهيم الكاف نائب عميد كلية الحاسب الآلي، والدكتور/محمد طه شمسان مدير عام العلاقات الدولية، والأستاذ/نصر مبارك أحمد باغريب مدير عام الإعلام، والدكتور/مصطفى محمد صالح مدير عام الشئون القانونية بالجامعة، والدكتور/عبدالله الحو رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب، والأستاذ/شوقي باعظيم رئيس جمعية رعاية طالب العلم الخيرية بالمكلا، والأستاذ/فهمي سالمين بن منصور مدير المشاريع بالجمعية.