آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:03ص

أخبار وتقارير


جالية الجنوب العربي في بريطانيا تسلم مذكرة رسمية للحكومة البريطانية

السبت - 29 نوفمبر 2014 - 01:32 ص بتوقيت عدن

جالية الجنوب العربي في بريطانيا تسلم مذكرة رسمية للحكومة البريطانية

لندن(عدن الغد)خاص:

التقى رئيس جالية الجنوب العربي في بريطانيا الأخ محمد يحي نصر والناشط غمدان النقيب عضو مجلس تنسيق جالية الجنوب العربي واديب قاسم عضو مجلس تنسيق جالية الجنوب العربي في بريطانيا بممثلي حكومة شفيلد سلّم فيها ممثلي الجالية مذكرة رسمية الى رئيس الوزراء البريطاني السيد ديفيد كاميرون طالبوه فيها بالوقوف الى جانب مطالب شعب الجنوب وثورته التي تناضل من اجل نيل الحق الشرعي والقانوني لشعب الجنوب في التحرر والاستقلال وفقا للقانون الدولي والاتفاقيات الدولية التي تمنح الشعوب الحق في تقرير مصيرها.

 

واستعرضت مذكرة جالية الجنوب العربي الأوضاع المأساوية التي يعيشها شعبنا في الجنوب العربي المحتل جراء ممارسات قوات الاحتلال اليمني ومليشيات التطرف والإرهاب واحزاب اللقاء المشترك التي تمثل جميعها أعمدة الاحتلال العسكري القبلي المتخلف. كما فندت المذكرة ادعاءات النظام اليمني بتمثيل الحراك الجنوبي في حكومة الاحتلال او في مؤتمر الحوار اليمني بان ذلك مجرد افتراء حيث تدفع مبالغ طائلة لبعض المأجورين الجنوبيين الذي لا يملكون أي حق في الادعاء بتمثيل الحراك او شعب الجنوب.

 

واشارت المذكرة الى ان شعب الجنوب قد قرر المضي في نضاله نحو تحقيق الاستقلال الكامل دون أي مساومات او القبول بأي حلول تنتقض من حق شعب الجنوب العربي في الحرية والاستقلال واكدت على ان شعب الجنوب العربي قدم الاف الشهداء وعشرات الالاف من الجرحى ومئات الاف من المشردين وانه لن يتراجع عن اهدافه مهما كلفه الثمن. وحذرت في نفس الوقت من أي تجاهل لإرادة شعب الجنوب واي محاولات لفرض تسويات ومبادرات وحلول لا يرتضيه شعب الجنوب بأنها ستدفع شعب الجنوب للجوء الى العنف وان ذلك لن يقود إلا إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطق كلها وتعريض المصالح الدولية الحيوية للخطر.

 

واختتمت المذكرة بدعوة الحكومة البريطانية الى تحمل مسئولياتها اتجاه شعب الجنوب كعضو دائم في مجلس الامن يقع على عاتقه تطبيق الاتفاقيات والقوانين الدولية وحماية الشعوب وحقوقها ودعتها الى وقف أي تعاون او دعم او تسليح لسلطات الاحتلال اليمني التي تستخدم في قتل ابناء الجنوب دون أي حق. واكدت المذكرة اننا كمواطنين بريطانيين ندفع الضرائب لنا الحق في مسائلة الحكومة البريطانية عن أي اموال تذهب الى جيوب اساطين الفساد وجنرالات الحرب الذين يعملون جنبا الى جنب وبشكل كامل مع عصابات الإرهاب في صنعاء لأكثر من ثلاثة عقود خلت.

 *من اديب الشعيبي