آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-05:45م

أخبار وتقارير


الشيخ حسين محسن الرشيدي يدعو القيادات الجنوبية إلى إعلان توحدها يوم 30 نوفمبر ويؤكد ضرورة عقد مؤتمر جامع

الجمعة - 28 نوفمبر 2014 - 07:05 م بتوقيت عدن

الشيخ حسين محسن الرشيدي يدعو  القيادات الجنوبية إلى إعلان توحدها يوم 30 نوفمبر ويؤكد ضرورة عقد مؤتمر جامع
الشيخ حسين محسن الرشيدي

عدن(عدن الغد)خاص:

قال الشيخ حسين محسن الرشيدي أن على القيادات الجنوبية إعلان توحدها برؤية سياسية واحده يوم 30 نوفمبر .

وأضاف الشيخ حسين محسن الرشيدي في تصريح خاص لـ(عدن الغد) ان " على قيادات المكونات الجنوبية سرعة توحيد الخطاب الإعلامي والسياسي بما يواكب تطلعات شعب الجنوب العربي التواق لتحرير والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية الحديثة والتي سوف تكون ان شاء الله عامل مهم لآمن واستقرار منطقة الخليج العربي والعالم .

 

وأضاف بالقول ان العالم اجمع قد بات يدرك يقينً أن الوحدة اليمنية تجربه فاشلة لم تجلب إلى المنطقة غير الصراعات بين مراكز النفوذ ويدرك أن النظام اليمني غير قادر على توفير الأمن أو حماية مصالح العالم في أهم ممر بحري باب المندب.

 

وقال الرشيدي علينا في الجنوب العربي المحتل أن نثبت للإقليم وللعالم أننا شعب حضاري قادرون على بناء دولة حديثه والحفاظ على مصالح العالم في المنقطة ومد علاقات أخوية طيبة مع دول الجوار والتي ستكون دولة الجنوب العربي حزام امني عليها وخط دفاعي أول من اتجاه على البحر العربي وباب المندب.

 

وأشار الشيخ حسين الرشيدي في حديثه قائلاً : سيكون الإقليم والعالم معنا إذا أثبتنا أننا مع أنفسنا لهذا عليكم يقع واجب وطني كبير يا أحرار الجنوب هو التقارب فيما بينكم وإذابة أي تباينات والخروج برؤية سياسية واحدة وقيادة جنوبية قادرة على العطاء ومواكبة المتغيرات على الساحة المحلية والدولية من خلال مؤتمر جنوبي لكل الطيف السياسي المؤمن بالتحرير والاستقلال .

 

وحيا الشيخ حسين الرشيدي جماهير الجنوب العربي المرابطين في ميادين المجد والشرف في ساحة الاعتصام بخور مكسر وفي المكلا قائلاً لقد صنعتم ملحمة نضالية جديدة تضاف إلى سابقاتها في سبيل الحرية وقدمتم للعالم صوره مشرفه من النضال الحضاري السلمي .

 

كما شدد على ضرورة استقلال الأعلام الجنوبي من صحف ومواقع وقال أن صلح هذا الجانب الهام وتم تسخيره في الاتجاه الصحيح شكل جبهة قويه قادرة على غرس وعي ثوري حقيقي لدى شعبنا .

 

واختتم قائلاً : ثقتنا كبيرة بإخواننا قيادات المكونات السياسية أنهم يدركون خطورة المرحلة وان عامل الوقت مهم جداً وثمين أمام إيقاع الأحداث السريع في دولة الاحتلال ولابد من القيام بخطوه جادة وسريعة نحو وحدة جنوبية حقيقية وبهذه العمل سنضع أيدينا على بوابة الاستقلال .

 

الجدير بالذكر أن الشيخ حسين محسن الرشيدي رجل الأعمال والشخصية الجنوبية المعروفة والذي يحظى بحب وتقدير أبناء الجنوب كافه من أهم الداعمين للثورة الجنوب منذ انطلاقها من خلال تكفله بعلاج بعض الجرحى والمساهمة في توفير وسائل النقل للجماهير اثناء المليونيات والاعتصامات طيلة السنوات الماضية وكذا دعم المشاريع الخيرية من مستشفيات ومدارس وطرقات .