آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

أخبار عدن


منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية تفتتح عنبر الأحداث الجديد في سجن المنصورة المركزي بعدن

الجمعة - 28 نوفمبر 2014 - 06:45 م بتوقيت عدن

منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية تفتتح عنبر الأحداث الجديد في سجن المنصورة المركزي بعدن
صورة من الافتتاح يوم الخميس

عدن / أديب الجيلاني

 
قام كل من الاخ عبدالكريم شائف القائم بأعمال محافظ عدن والأمين العام للمجلس المحلي وفضيلة القاضي فهيم عبدالله محسن رئيس محكمة استئناف محافظة عدن ورئيس منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية صباح امس بافتتاح عنبر الأحداث من نزلاء سجن المنصورة المركزي والذي كانت منظمة تجديد قد تولت عملية اعادة ترميمه وتأهيله بدعم وتمويل من منظمة اليونيسف .
في سياق ذلك عبر الآخ القائم بأعمال المحافظ عن مدى سعادته بتنفيذ هذا المشروع الحيوي والهام من قبل منظمة تجديد ، شاكرا  في ذات الوقت لمنظمة اليونسيف دعمها وتمويلها للمشروع والذي قال بانه من المأمل ان يساهم في توفير السكن الملائم للأحداث ( الاطفال ) من نزلاء سجن عدن المركزي ، متنمياً من جانب اخر تواصل الجهود للارتقاء وبشكل اكبر بمستوى مهارات الأحداث وتدريبهم على اعمال وحرف تؤهلهم للانخراط في سوق العمل عقب مغادرتهم الإصلاحية وانتهاء مدة عقوبتهم وبالتالي ليصبحوا أفراداً صالحين في المجتمع ويساهموا في بناء الوطن .
من جانبه اكد القاضي فهيم عبدالله محسن رئيس منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية على استمرار جهود المنظمة وتواصلها للاهتمام بالأحداث ورعايتهم بما يؤدي لإخراج اجيال صالحة تساهم بدورها في بناء المجتمع ، لافتاً لاستعداد منظمة تجديد ايضاً وبالمقابل لتبني اي مشاريع هادفة لرعاية ( الأحداث ) سواء من الناحية الطبية ( الرعاية الصحية ) او الناحية التأهيلية والتعليمية او حتى من ناحية تقديم العون القانوني اللازم لهم .
ونوه القاضي فهيم بان منظمة تجديد لن تألو جهداً ايضاً في سبيل تقديم اي أفكار جديدة او تنفيذ اي مشاريع هامة تخص ( الأحداث ) او تساهم وبشكل عام في توفير الرعاية الكاملة لهم .. مؤكداً في ذات الوقت بان تنفيذ منظمة تجديد لمشروع ترميم وإعادة تأهيل عنبر ( سكن الأحداث ) الواقع في اطار سجن المنصورة وبتمويل من منظمة اليونيسف وبتكلفة إجمالية للمشروع بلغت اكثر ثلاثة ملايين ريال ماهي الا البداية لتنفيذ المنظمة لمشاريع اخرى قادمة من المقرر ان تنفذها في سياق اهتمامها المتواصل بالأحداث والأطفال والتي سيكون من ضمنها - بحسب قوله - مشروع الرعاية الصحية للأحداث و إيجاد سكن بديل ومناسب لهم يشعرهم وبشكل اكبر بالراحة والاطمئنان والاستقرار النفسي .
الجدير بالذكر ان منظمة تجديد كانت قد ساهمت مالياً في مشروع ترميم وإعادة تأهيل عنبر الأحداث وبما يقارب من نصف مليون ريال كمصروفات ادارية وإشرافية وإضافات تطويرية .
حضر وقائع افتتاح المشروع كل من العميد ركن مصعب الصوفي مدير امن عدن والأخ ايوب ابوبكر مدير مكتب العمل والشؤن الاجتماعية بعدن والعقيد حسين مدير سجن عدن المركزي وعدد من قيادات السجن .