آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:37م

أخبار وتقارير


بعثة المنظمة الدولية للهجرة لدى اليمن : 40 الف مهاجر تعرضوا للموت في اليمن

الجمعة - 28 نوفمبر 2014 - 01:23 م بتوقيت عدن

بعثة المنظمة الدولية  للهجرة لدى اليمن : 40 الف مهاجر تعرضوا للموت في اليمن

صنعاء ((عدن الغد)) أنور حيدر:

 شددت رئيسة بعثة المنظمة الدولية  للهجرة لدى اليمن نيكوليتا جيوردانو على ضرورة تقديم الدعم للاجئين والمهاجرين بمجرد وصولهم الى سواحل وموانئ اليمن ، كما شددت على ضرورة وجود ادارة فعالة على الحدود تقوم بالحماية وقضايا اخرى  للاجئين والمهاجرين جاء ذلك في مؤتمر صحفي نظم في اختتام ورشة عمل الحماية في عرض البحر وتعزيز التعاون والتعرف على التطبيقات  الحسنة والتي اقيمت بصنعاء.

 

وطالبت نيكوليتا بمحاكمة العناصر الاجرامية التي تقوم بتهريب البشر وقالت ان العام الحالي سجل ارتفاع كبير في عدد الوفيات من اللاجئين والمهاجرين مقارنة بالأعوام الماضية وان قرابة 40 الف مهاجر تعرضوا للموت .

 

من جانبه كشف  الممثل المقيم للمفوضية العليا للامم المتحدة  لشؤون اللاجئين في اليمن  جوهانس فان دير كلاوو عن وفاة ما يقارب مائتين لاجئ ومهاجر خلال العام الجاري في البحر اثناء هروبهم الى اليمن ،وقال هذا العدد كبير مقارنة بالعام الماضي.

 

واكد ان التحدي الذي يواجه اليمن هو التدفق الهائل لخليط من اللاجئين والمهاجرين والهجرة الغير النظامية، كما أكد على ضرورة دعم المجتمع الدولي لليمن ماديا وسياسيا ليتمكن من مواجهة اعباء الوافدين الجدد من اللاجئين القادمين من عرض البحر.

 

مشددا على ضرورة تكثيف الجهود بين البلد المصدر والبلد المستقبل للاجئين والمهاجرين .