آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:58م

مجتمع مدني


منظمة رعاية الأطفال تحتفل باليوم العالمي لحقوق الطفل بالحديدة ((صور))

الخميس - 27 نوفمبر 2014 - 09:37 م بتوقيت عدن

منظمة رعاية الأطفال تحتفل باليوم العالمي لحقوق الطفل بالحديدة ((صور))

الحديدة ((عدن الغد)) خاص:

احتفلت منظمة رعاية الأطفال بالتعاون مع مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالحديدة ، وبالتشبيك مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال الطفولة صباح اليوم  بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل ومرور " 25 عام " على التوقيع على اتفاقية حقوق الطفل حيث نظمت احتفالين بالمناسبة على قاعة مركز المعلومات بديوان عام محافظة الحديدة صباحا ، وبحديقة أرض الاحلام مساءً وحضره وكيلا محافظة الحديدة الدكتور / حسن الطاهر وهاشم العزعزي وعدد من المسئولين ومدراء العموم وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية العاملة في مجال الطفولة أبرزها منظمة رعاية الأطفال ومنظمة اليونيسيف وجمهور غفير من الأطفال وأوصيائهم .

 

وفي الحفل الرسمي ألقى الأخوين / حسن الطاهر وكيل محافظة الحديدة ورياض خان مدير منظمة رعاية الأطفال بالمنطقة الشمالية كلمتان تناولا فيها أبرز الحقوق المكفولة في وثيقة الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل والموقعة من معظم الدول منها اليمن ، مضيفين أنه لابد أن نكثف الجهود والتعاون لأجل تحقيق مصلحة الطفل الفضلى ومنحه كامل حقوقه دون انتقاص .

 

وأشارا إلى ضرورة إبعاد الأطفال عن المناكفات السياسية وعدم اقحامهم في المواجهات المسلحة حفاظا على حياتهم وأنه لن يتأتي ذلك إلا من خلال نشر الوعي في أوساط المجتمع .

 

مؤكدين أن مسؤولية نيل الأطفال حقوقهم كاملة هي مسئولية الجميع بلا اسثناء سواء جهات حكومية او مؤسسات مجتمع مدني ومحلي  .

 

منوهين أن هناك تحسن ملحوظ في مشكلة سوء التغذية وانخفاض نسبة المتوفين من الأطفال جراء سوء التغذية وذلك يترجم تجاوب المجتمع المحلي وتفهمه مع حملات التوعية والتثقيف حول أهمية الرضاعة الطبيعية . 

 

وتخلل الحفل عدد من الفقرت الفنية والغنائية قدمها عدد من الأطفال في عدد من مؤسسات المجتمع المدني نالت استحسان الحاضرين ، وعقب نهاية الحفل تم تكريم عدد من مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال الطفولة المساهمين في صنع أثر ملموس وتحقيق التوعية والتثقيف بحقوق الطفل ومناصرة قضايا الطفولة والمساهمين في نجاح الحفل .

 

الجدير بالذكر أن منظمة رعاية الأطفال تحتفل باليوم العالمي للطفل كل عام في عدد من المحافظات منها محافظتي الحديدة وحجة حيث أقامت المنظمة حفلاً فنيا في مكتب الشئون الاجتماعية والعمل في مديرية حرض بالشراكة مع المجلس النرويجي لمساندة اللاجئين ، حضره عدد من المسؤولين وقيادة المجلس المحلي ، وممثلي عدد من المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال الطفولة .  

 

*من " فضل سعيد"