آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:56م

أخبار المحافظات


وكيل حضرموت يفتتح مكتبة الكويت الالكترونية بجامعة الأحقاف بالمكلا

الخميس - 27 نوفمبر 2014 - 05:49 م بتوقيت عدن

وكيل حضرموت يفتتح مكتبة الكويت الالكترونية بجامعة الأحقاف بالمكلا

المكلا((عدن الغد)) خاص :

افتتح وكيل محافظة حضرموت أحمد الجنيد اليوم بجامعة الأحقاف بالمكلا مكتبة الكويت الالكترونية المقدمة كهدية من الشعب الكويتي عبر الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة وتنفيذ جمعية رعاية طالب العلم الخيرية.

وفي حفل الافتتاح أعرب الوكيل الجنيد عن التقدير للأشقاء الكويتيين على دعمهم لمؤسسات التعليم في بلادنا من خلال توفير لها مكتبات الكترونية تسهم في مساعدة الطلاب والباحثين للحصول على الكتب والمراجع العلمية في مختلف فروع العلوم والمعرفة . مشيراً إلى أن ذلك ليس غريباً على الاشقاء في الكويت أميراً وحكومة وشعباً الذين لهم مواقف مشهودة في دعم قطاعي التعليم والصحة في بلادنا .

وثمن الجنيد عالياً الجهود الطيبة المبذولة من قبل الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة  وجمعية رعاية طالب العلم الخيرية وسعيهما الحثيث على رفد مؤسسات التعليم الجامعي بهذه المكتبات وتزويدها بالحواسيب والتجهيزات التقنية المطلوبة التي يمكنها من الربط الشبكي مع أكبر المكتبات العالمية.

من جانبه أوضح نائب رئيس جامعة الاحقاف الدكتور صادق مكنون بأن هذه المكتبة الالكترونية ستكون خدماتها متاحة  ومجانية لكل طلاب العلم والباحثين والأكاديميين واساتذة الجامعات والمجتمع عموماً بهدف خدمة العلم والبحث العلمي . مرحباً بخلق المزيد من الشراكة والتعاون بين الجامعة والجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة  لخدمة الطلاب ولا سيما أن جامعة الأحقاف يدرس فيها طلاب وطالبات من مختلف المحافظات وبلدان العالم بينهم  طلاب من شرق آسيا وباكستان والصومال .

ولفت الدكتور مكنون إلى أن علاقة أهل حضرموت بأشقائهم الكويتيين قديمة مؤكداً أن للكويت دور كبير في دعم بلادنا في مختلف المراحل والظروف وخاصة في مجالي التعليم والصحة .

بدوره  أشار رئيس الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة طلال عبد الكريم العرب إلى أن المكتبة سوف توفر خدمات للطلاب واساتذة الجامعة وتضع بين أيديهم نحو 32 ألف كتاب ومرجع  في مختلف فروع العلم ومن الإصدارات الحديثة للأعوام 2009- 2013م  مؤكداً على أهمية الاستفادة المثلى من هذه المكتبة وتحقيق أهدافها العلمية والتعليمية.

كما القى رئيس جمعية رعاية طالب العلم الخيرية بالمكلا شوقي باعظيم كلمة أوضح فيها بأن افتتاح المكتبة يأتي ضمن مشروع علمي متكامل يتضمن افتتاح هذا العام 4 مكتبات الكترونية في مؤسسات جامعية بمحافظات حضرموت وعدن والمهرة و سقطرى بالإضافة إلى أنه سبق أن افتتح العام الماضي 6 محطات للمعرفة الالكترونية في هذه الجامعات. معرباً عن الشكر لدعم وإسناد السلطة المحلية بالمحافظة لهذا المشروع ولمشاريع التعليم بشكل عام .

وفي حفل الافتتاح أعطى رئيس مجلس أمناء مركز دراسات حضرموت الدكتور محمد مبارك بن دهري صورة عن التحضيرات لإقامة مؤتمر علمي في لندن في 7 مارس القادم  لإعادة استكشاف حضرموت حيث سيكون هذا المؤتمر بمثابة اشهار للمركز في الخارج منوهاً إلى أنه هذا المؤتمر  سيحضره بالإضافة إلى المهتمين والباحثين في اليمن خبراء وأكاديميين عالميين من اليابان وفرنسا والنرويج وبريطانيا وسنغافورا وغيرها.

وأكد الدكتور بن دهري بأن مركز أبحاث حضرموت الذي يعمل تحت مظلة جامعة الاحقاف ومستقلاً ماليا وإداريا عنها ويديره مجلس امناء مستقل , أسس بصفة مؤسسة علمية بحثية مستقلة تعمل وفق المعايير العالمية وتعنى بدراسة حضرموت أرضاً وإنساناً وتاريخاً وتعريف العالم والأجيال عنها.

وتخلل حفل الافتتاح الذي حضره عدد من الأساتذة والأكاديميين بالجامعة القاء قصيدة شعرية للطالب حسن باخربوش التوقيع  على اتفاق تعاون بين جامعة الاحقاف و الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة.

وقد استقبل رئيس الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة طلال عبدالكريم العرب ووفد المرافق له بحفاوة غامرة من قيادة جامعة الأحقاف وهيئتها التعليمية وطلابها حيث أنشد طلاب اندونيسيين يدرسون بالجامعة وصلات إنشاديه ترحيبية بالوفد الكويتي الزائر فيما منحت جامعة الأحقاف درعها التذكاري للجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة وآخر لجمعية رعاية طالب العلم الخيرية بالمكلا .

 

*من صلاح بوعابس