آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

مجتمع مدني


منظمة صناع النهضة تحتفل بتخرج الدفعة الثانية لمركز تدريب الشباب بعدن

الخميس - 27 نوفمبر 2014 - 05:32 م بتوقيت عدن

منظمة صناع النهضة تحتفل بتخرج الدفعة الثانية لمركز تدريب الشباب بعدن
صورة من الحفل -عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

احتفلت منظمة صناع النهضة اليوم بتخرج (150) شاباً وشابة من الدفعة الثانية لمركز تدريب الشباب لمحافظة أبين في محافظة عدن بالتعاون مع المجلس النرويجي للاجئين .
 
وفي افتتاح الحفل  ألقى في الحفل مدير مكتب الإعلام في محافظة أبين ياسر باعزب كلمة أشار فيها إلى أهمية هذه الفعالية التي تأتي في ظل احتياجات المحافظة إلى كوادر شبابية تواكب عجلة الأعمار والتنمية بالمحافظة وتدرك المتطلبات الملحة للشباب في الحصول على فرص التأهيل للادخالهم  سوق العمل .. مثمناً دور منظمه صناع النهضة والمجلس النرويجي للاجئين في تقديم كافة الخدمات والأنشطة التي تساهم في صقل مهارات الشباب باعتبارها شريك أساسي في عمليه النهوض بالتنمية في المجتمع .
 
وأكد على أن السلطة المحلية في محافظة أبين على تقديم الدعم اللازم لكافة الأنشطة والمشاريع التنموية التي تساهم في تطوير مهارات الشباب بالمحافظة.
 
كما ألقى مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن أيوب ابوبكر كلمة قال في مستهلها  اشاد بشباب أبين الخريجين وبدورهم  الفاعل في نهضة المحافظة واصفا إياهم بالعمود الفقري .. مشيرا إلى أن محافظة أبين تحتاج إلى تضافر الجهود من جميع الجهات ومنظمات مجتمع مدني .. مؤكدا أن الأمن والاستقرار يتعبران أهم عنصران لاستنهاض أوضاع مشاريعنا الاستثمارية فهي طريق للعمل وإدخال أهم فئة وهي الشباب في سوق العمل والاستفادة من طاقاتهم وإبداعاتهم .
 
وكما ألقى في افتتاح الحفل المدير التنفيذي لمنظمة صناع النهضة - محمد السيد كلمة قال فيها : أن الهدف من اختتام هذه المرحلة من المشروع والذي يأتي استجابة إلى احتياجات الشباب المتضررين من الحروب والصراعات والتهجير في أبين تعزيز الحماية لهم وتأهيلهم  ليتمكنوا من الالتحاق بسوق العمل من خلال مشاركتهم في تخصصات مهنية ودورات متعددة من المهارات الحياتية وبناء السلام ومهارات سوق العمل وهي التمديدات الكهربائية والبناء وصيانة الجوال والخياطة والكوافير ضمن مشروع باقة تعليم الشباب 2014م ... مشيرا إلى الأنشطة المجتمعية والثقافية والرياضية ..
 
واستطرده قائلا: بان منظمة صناع النهضة تسعى خلال الفترة القادمة إلى التركيز على كيفية تنفيذ أنشطة وبرامج المراكز التي تحتضن الشباب وتصقل مهاراتهم المهنية والحياتية لتلبية الاحتياجات التعليمية والتأهيلية للشباب المتضررين من الحرب والتهجير وكذا المنقطعين عن المدارس .
 
من جانبها أكدت مديرة مكتب المجلس النرويجي للاجئين بعدن الدكتورة / اعتزاز يوسف أن المشروع هدف إلى  تعزيز الحماية بين أوساط المجتمع ورفع الوعي المجتمعي بأهمية العمل التطوعي وتمكين الشباب وللالحاقهم  بسوق العمل وذلك بخلق شراكة حقيقية فاعلة مع منظمة صناع النهضة والمجتمعات المحلية والجهات الخاصة .. مؤكدة أن المشروع متواصل لسنه القادمة مع صناع النهضة .. شكرت محافظ محافظة أبين جمال العاقل على مساعدته لنا في اختيار مكان تنفيذ المشروع وتوفير جميع الإمكانيات المتاحة كما شكرت الإدارة مركز تدريب الشباب وأهالي منطقة الكود .. متمنية للخرجين مزيدا من النجاحات في حياتهم العملية والعلمية .
 
ومن جهته أشار مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني / ناظم الهضام إلى أن مشروع تدريب الشباب  يساهم في تأهيل جيل قادر على العمل لتحقيق تطلعاته وتلبية احتياجات المجتمع التنموية في مختلف المجالات وتعزيز العمل الجماعي والتطوعي .
 
 مؤضحا أن أهمية تحمل المسئولية في تلبية احتياجات المحافظة من أنشطة وكوادر شبابية تساهم في تحسين مستواهم المعيشي وتواكب عجلة الأعمار والتنمية .
 
تم توزيع اللوحات التذكارية  لطاقم العمل والداعمين وأعضاء مجلس محلي أبين .
 
وكذا تم توزيع الشهادات على المتدربات في برنامج تدريب الشباب .
 
 
*من " خديجة الكاف"