آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:43ص

أخبار وتقارير


نسوة يناصرن (صادق الأحمر) بعد ان تخلى عنه رجال حاشد (مصور)

الخميس - 27 نوفمبر 2014 - 12:41 ص بتوقيت عدن

نسوة يناصرن (صادق الأحمر) بعد ان تخلى عنه رجال حاشد (مصور)
نسوة متضامنات مع الشيخ صادق الاحمر في صنعاء يوم الاربعاء

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

اظهرت صور بثها نشطاء يمنيون يوم الاربعاء ما قالوا أنها وقفة تضامنية نفذتها عدد من النسوة بشمال اليمن مع الشيخ القبلي البارز "صادق الأحمر" رفضا لما قيل أنها اعتداءات تنفذها جماعة الحوثي ضد أسرة آل الأحمر التي تتهم بممارسة عمليات اضطهاد للالاف من الناس لعقود.

وتظهر الصور الشيخ القبلي البارز "صادق عبدالله بن حسين الأحمر" وهو يقف إلى جانب عدد من النسوة بمنزله وهن يرفعن شعار كتب عليه إذا عجزت الدولة وقبيلة حاشد عن حماية حرمات الشيخ عبدالله الأحمر فنحن حرائر اليمن لانتخلى عن واجبنا.

وجأت هذه الوقفة عقب هجوم نفذته جماعة الحوثي واسفر عن احراق وتدمير منزل الشيخ "سام الأحمر" وهو شقيق صادق الأحمر عقب اشتباكات في حي الحصبة بصنعاء .

وتظهر الصور التي نشرت الشيخ "صادق الأحمر" وهو يقف وسط مجموعة من النسوة المتضامنات معه .

واثار السقوط المفاجئ والمريع لاسرة "عبدالله بن حسين الأحمر" على يد جماعة الحوثي حالة من الاستغراب والذهول في اليمن حيث ظنت قطاعات شعبية واسعة ان أسرة ال الأحمر تملك مقومات قوة لاتقهر وهو الاعتقاد الذي أثبتت جماعة الحوثي "بطلانه".

ولا يخفي قطاع واسع من اليمنيين ارتياحهم لحالة الذل التي آلت إليها أسرة آل الأحمر لكن قطاع أخر بات يتعاطف مع أعمال الاضطهاد والاذلال التي تتعرض لها الاسرة .