آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:10م

أخبار وتقارير


ائتلاف قوى الثورة الجنوبية يدين اعتداء قوات الامن اليمنية على عمال الجنوب بعدن (بيان)

الأربعاء - 26 نوفمبر 2014 - 11:08 م بتوقيت عدن

ائتلاف قوى الثورة الجنوبية يدين اعتداء قوات الامن اليمنية على عمال الجنوب بعدن (بيان)

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أدان ائتلاف قوى الثورة الجنوبية الاعتداءات التي تعرض لها عمال مؤسسة الكهرباء وعمال شركة النفط، صباح الاربعاء من قبل قوات الامن اليمنية بعدن.

 

وقال الائتلاف في بيان ادانه وزع على وسائل الاعلام حصلت (عدن الغد) على نسخة منه بالقول :"لقد رفع العلم الجنوبي في كثير من المرافق استجابة لنداء الشعب في الثورة من اجل استعادة حقه في الدولة والسيادة وفي خطوات اجرائية استعادة المؤسسات التي يمارس فيها تمييزا عنصريا وتعسفا اداريا للموظفين والعمال الجنوبيين تحت ضغط التحكم المالي والاداري وبحمية امنية وعسكرية لأجهزة القمع للنظام".

 

وأشار الائتلاف الى ان شعبنا الجنوبي الذي قرر الاعتصام لاستعادة حقه لن تثنيه تلك الاجراءات الارهابية وسيضل يناضل حتى يستعيد كامل حقوقه .  

 

ولأهمية ذلك البيان، ننشر صيغته كما ورد فيه :

(نص البيان)

في اطار العمل الثوري السلمي وامتدادا لقرار التصعيد الذي اتخذه الاتحاد العام لعمال الجنوب فقد استجابت القوى الحية الجنوبية في جميع مرافق العمل لنداءات قياداتها العمالية .

 

وقد شهد التجمع العمالي درجة عالية من التنظيم والانضباط والحضور الغير مسبوق في عد كبير من المرافق الانتاجية والخدمية استطاعت ان تثبت حقها في استعادة مؤسساتها اصول وادارة وقيادة ..

 

لقد رفع العلم الجنوبي في كثير من المرافق استجابة لنداء الشعب في الثورة من اجل استعادة حقه في الدولة والسيادة وفي خطوات اجرائية استعادة المؤسسات التي يمارس فيها تمييزا عنصريا وتعسفا اداريا للموظفين والعمال الجنوبيين تحت ضغط التحكم المالي والاداري وبحمية امنية وعسكرية لأجهزة القمع للنظام.

 

وهذا ما حدث اليوم حيث عبر ابطال عمال وموظفي شركة النفط عن غضبهم ورفضهم للقيادات التابعة للنظام ..وعندما هم العمال سلميا برفع الراية الجنوبية على مبنى مؤسستهم تعرضوا لإطلاق النار في مؤسستي الكهرباء والنفط من القوات التي استدعت عزيزات لمواجهة العمال والموظفين العزل مما عرضهم للإصابات ..

 

ان هذه التجاوزات للقوانين الدولية وحقوق الانسان واستخدم الرصاص الحي انما يدل على منهجية النظام ومؤسساته القمعية التي دأبت على مواجهة شعبنا بوسائل ارهابية..

 

اننا في الوقت الذي نحيي فيه العمال الابطال في كل مؤسسات الجنوب المحتل في نفس الوقت ندعوهم للثبات على الحق حتى انتزاعه ومع هذا المد الثوري الشعبي فإننا ندعو العالم الى ادانة هذه الافعال الاجرامية ودعم حق شعبنا الجنوبي باستعادة دولته ووطن كامل السيادة والضغط على المحتل مغادرة الجنوب الى حدوده الدولية.

 

وبدوره يدين ائتلاف قوى الثورة الجنوبية تلك الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها عمال الجنوب في مختلف المؤسسات والمرافق الجنوبية .

 

ان شعبنا الجنوبي الذي قرر الاعتصام لاستعادة حقه سوف لن تثنيه تلك الاجراءات الارهابية وسيظل يناضل حتى يستعيد كامل حقوقه.

 

عاش شعب الجنوب حرا ابيا عاش الاتحاد العام لعمال الجنوب عاش العمال والموظفين الابطال وقياداتهم الميدانية.