آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:13ص

أخبار وتقارير


وسط حضور من مختلف المحافظات : التجمع الديمقراطي الجنوبي " تاج" يفتتح اعمال مؤتمره الأول في الداخل

الأربعاء - 26 نوفمبر 2014 - 10:38 م بتوقيت عدن

وسط حضور من مختلف المحافظات : التجمع الديمقراطي الجنوبي " تاج" يفتتح اعمال  مؤتمره الأول في الداخل
صورة من الجلسة الافتتاحية -عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

تم عصر اليوم في عدن افتتاح اعمال المؤتمر الاول للتجمع الديمقراطي الجنوبي تاج الجنوبي العربي وفي الجلسة الافتتاحية التي حضرها ممثلي عن فروع تاج في الداخل من مختلف المديريات والمحافظات .
 
وتخلل حفل الافتتاح الذي بدأ باية من الذكر الحكيم العديد من الكلمات كان اولها كلمة رئيس تاج الجنوب العربي الدكتور عوض كرامة والذي اكد في كلمة على الدور كد فيها على الدور التاريخي الذي يطلع به تاج على الساحة الوطنية الجنوبية والدور الريادي الذي تميز به منذ الانطلاقه الاولى له وكان السابق لاشعال ثورة الشعب الجنوبي المباركة .
 
بعد ذلك القاء الاستاذ محمد علي شايف رئيس القيادة المؤقته للجبهة الوطنية كلمة اكد  فيها على ضرورة وحدة الصف الجنوبي واكد شايف انه قد تم التوقيع على مبادرة الشيخ النقيب التي تعتبر هي السباقة وتحمل ملامح الجنوب العربي الجديد تلاه كلمة الشخصيات الاجتماعية القاها الشيخ عبدالرب محمد النقيب والتي حيا فيها الحاضرين ، داعياً اياهم الى وحدة الصف وحيا المعتصمين في ساحة العروض.
 
وقال النقيب ندعو الجميع الى ضرورة وحدة الصف والهدف في التحرير والاستقلال بعدها القيت كلمة المراءة وقطاع المرأة والشباب بعدها القت الاستاذة فاطمة الميسري رئيس تاج  في الداخل تطرقت فيها الى العديد من القضايا التي تهم تاج الجنوب العربي وضرورة تفعيل دوره النضالي على الساحة الجنوبية والى ضرورة تعزيز دوره النضالي في هذه المرحلة الحساسة من حياة شعبنا الجنوبي.
 
وقالت الميسري ان حساسية هذه المرحلة تعتبر من اهم مراحل التاريخ الجنوبي وتكمن اهميتها بالمتغيرات على الساحة الجنوبية والاشواط العظيمة التي قطعها الحراك الجنوبي وقالت الميسري ان حساسية المرحلة تتطلب وحده الصف الجنوبي ةالالتفاف حول مبدأ التحرير والاستقلال كهدف وحيد لارجعة عنه، واختتمت الميسري كلمتها باالقول ونحن نعيش هذه اللحظات التاريخية لاننسئ اولئك الابطال الذين قدموا دمائهم رخيصة على ارض الجنوب واولئك الابطال المرابطين في ساحة الاعتصام والذين يجسدون اروع الملاحم البطولية .
 
وفي ختام الجلسة الافتتاحية تم تشكيل لجان من كل المحافظات لمراجعة واستكمال كشوفات الهيئات القيادية على مستوى المديريات والمحافظات في الجنوب وتعقد اللجان اجتماعاتها خلال الايام القادمة.
 
الجدير بالذكر ان اعمال مؤتمر تاج الجنوبي سوف تستمر خلال ثلاثة أيام في مدينة عدن.
 
 
*من " وليد الوزير"