آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


الجنيد يفتتح مكتبة الكويت الالكترونية بجامعة حضرموت

الأربعاء - 26 نوفمبر 2014 - 07:17 م بتوقيت عدن

الجنيد يفتتح مكتبة الكويت الالكترونية بجامعة حضرموت
صورة من الافتتاح

المكلا((عدن الغد)) خاص :

افتتح وكيل محافظة حضرموت أحمد جنيد الجنيد اليوم مكتبة الكويت الالكترونية بمركز التطوير الاكاديمي بجامعة حضرموت المقدمة كهدية من الشعب الكويتي عبر الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة وتنفيذ جمعية رعاية طالب العلم الخيرية.

وتتيح المكتبة التي تضم نحو 29 جهاز حاسوب مع توابعها لأساتذة وطلاب الجامعة والباحثين الإطلاع على نحو 32 ألف عنوان من الكتب والمراجع في مختلف مجالات العلوم والمعرفة .
وفي الافتتاح أشاد وكيل المحافظة بافتتاح هذه المكتبة النوعية بما ستسهم به من دور في مساعدة منتسبي الجامعة والباحثين للحصول على المراجع والكتب القيمة عبر الربط الشبكي مع أرقى المكتبات العالمية . .معبراً عن تقديره لدعم الأشقاء الكويتيين.

بدوره أعرب نائب رئيس جامعة حضرموت للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله صالح بابعير عن امتنان قيادة الجامعة للجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة على دعمها للجامعة ولا سيما في خدمة الطالب والبحث العلمي والمعرفة .

من جانبه أوضح رئيس الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة طلال عبد الكريم العرب إلى أن هذه المكتبة تعد هدية من الشعب الكويتي لجامعة حضرموت .. مشيراً إلى أن الجمعية ساهمت خلال 2015م بإنشاء 21 مكتبة الكترونية في جامعات عربية منها في اليمن والأردن وفلسطين .. حاثاً على الاستفادة المثلى مما تحتويه المكتبة من كتب وإصدارات ومراجع .
وتم في ختام الحفل الذي حضره نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور سالم مبارك العوبثاني وعدد من قيادة الجامعة ومسئولي المراكز البحثية والعلمية فيها التوقيع على اتفاقية بين جامعة حضرموت والجمعية الكويتية وجمعية رعاية طالب العلم وتبادل الدروع التذكارية .

تصوير : خالد بن عاقله