آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:05م

مجتمع مدني


بدء دورة تدريبية في المهرة حول الإدارة المتكاملة لحشرة سوسة النخيل الحمراء

الأربعاء - 26 نوفمبر 2014 - 06:46 م بتوقيت عدن

بدء دورة تدريبية في المهرة حول الإدارة المتكاملة لحشرة سوسة النخيل الحمراء
صورة من المهرة

المهرة ((عدن الغد)) سبأنت :

بدأت دورة تدريبية اليوم في محافظة المهرة حول الإدارة المتكاملة لحشرة سوسة النخيل الحمراء ونظم المعلومات الجغرافية و الاستشعار عن بعد ينظمها مشروع الدعم الفني الخاص بالطوارئ لمكافحة سوسة النخيل الحمراء في اليمن وبتمويل من منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة وتنفيذ مركز التدريب الزراعي بسيئون.

تهدف الدورة التي تستمر 20 يوماً الى إكساب المهندسين الزراعيين والفنيين بالمحافظة مهارات مكافحة السوسة وتوعية المختصين بأضرارها ومنها دورة حياة الحشرة وأعراض الاصابة والأضرار الاقتصادية والترصد لاستكشاف المبكر عن الحشرة ونظم المعلومات الجغرافية ونظام تحديد المواقع العالمي.

وفي الافتتاح نوه وكيل محافظة المهرة لشؤون مديريات الساحل محمد صداعي علي بدور المشروع في الحفاظ على النخيل والمحاصيل الزراعية الاخرى ومحاربة كل ما يؤثر عليها ويضرها .

وأشار الى ان محافظة المهرة تمتلك عدد كبير من النخيل والاهتمام بها من قبل السلطة والجهات ذات العلاقة .. مشدداً على ضرورة الاستفادة من مخرجات هذه الدورة وتطبيقها في الميدان.

من جانبه لفت مدير عام مكتب الزراعة والري المهندس عبدالناصر عويض الى أهمية الدورة في توعية المختصين بأضرارها ومكافحة سوسة النخيل .
بدوره اكد منسق الدورة المهندس سعيد علي القميري ان هذه الدورة ستتبعها دورات مماثلة في مديريتي منعر والمسيلة يشارك فيها 60 مزارع لمكافحة السوسة الخطيرة التي تهدد حياة النخيل.