آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:44م

أخبار وتقارير


وزير الخارجية اليمني : قطعنا شوطا مهما في الحوار الوطني.. ووسائل الإعلام ضخّمت الأحداث

الثلاثاء - 25 نوفمبر 2014 - 11:54 م بتوقيت عدن

وزير الخارجية اليمني : قطعنا شوطا مهما في الحوار الوطني.. ووسائل الإعلام ضخّمت الأحداث
جانب من الاجتماع الوزاري الخليجي. (قنا)

الدوحة(عدن الغد)واس:

عقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجمهورية اليمنية اجتماعاً مشتركاً مساء الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة.

وأكد وزير الخارجية القطري الدكتور خالد بن محمد العطية في الكلمة التي افتتح بها الاجتماع حرص دول مجلس التعاون على أمن واستقرار الجمهورية اليمنية الشقيقة وانشغالها بما تتعرض له من أحداث مؤسفة بالغة الخطورة والأهمية، أثارت قلق دول مجلس التعاون من أن تعيد اليمن إلى دائرة العنف والفوضى.

وناشد العطية الأخوة في اليمن جميعاً نبذ الطائفية ووضع مصلحة شعب اليمن فوق كل اعتبار، مجدداً النداء للأخوة في اليمن لمواصلة الحوار واستكمال مسار العملية السياسية والعمل على تعزيز الأمن والاستقرار ووحدة الشعب اليمني.

ورحب الدكتور العطية بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة واعتبر ذلك خطوة إيجابية ومهمة نحو تحقيق ما يتطلع إليه الشعب اليمني الشقيق من أمن واستقرار، سائلا المولى عز وجل أن ينعم على اليمن العزيز وشعبها الشقيق بوافر التقدم والازدهار والاستقرار.

من جهته وزير الخارجية اليمني الدكتور عبدالله الصايدي دعم دول مجلس التعاون لليمن ووحدته واستقلاله واستقراره وجهودها من أجل وضع مصلحة اليمن فوق كل المعايير. وأكد في كلمته أن هذا الاجتماع الوزاري يكتسب أهمية بالغة وخاصة لاسيما أنه ينعقد وسط ظروف صعبة تمر بها المنطقة عموماً واليمن بشكل خاص ، مبدياً أسفه إزاء تضخيم وسائل الإعلام لمجريات الأحداث باليمن ، وعدم نقلها الحقيقة مما جسد صورة خاطئة عما يجري في البلاد.

كما اشاد بدور دول مجلس التعاون في التوصل لآلية للسلطة الجديدة باليمن من أجل تحييده حرباً أهلية، وقال : إن "وقوف دول المجلس السياسي والاقتصادي والأمني يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك حرص هذه الدول على تماسك المنظومة السياسية اليمنية".

وقال إن اليمن قطع شوطاً كبيراً ومهماً في الحوار الوطني بمشاركة كافة الاتجاهات السياسية من أجل بناء الدولة الاتحادية وحفظ سلامة وأمن واستقرار البلاد، لافتاً إلى أن الأحداث التي يشهدها اليمن هي بمثابة تراكمات من السابق اندلعت على إثرها بؤر التوتر ومحاولات جر البلاد إلى حرب مع أطراف لها مصلحة في تأجيج الصراع وعدم تحقيق الاستقرار في اليمن.

وأضاف "لقد تعاملنا مع الأمر بحكمة لتفويت الفرصة على من يتربص باليمن شراً" ، مشيداً باتفاق الشراكة والسلام لإعادة الأمن والسلام والاستقرار لبلاده ومعالجة مختلف الملفات هناك.