آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

مجتمع مدني


مبادرة (نتكاتف لنرتقي) تزور مكتبة نادي الشعلة الرياضي الثقافي في البريقة

الثلاثاء - 25 نوفمبر 2014 - 11:46 م بتوقيت عدن

مبادرة (نتكاتف لنرتقي) تزور مكتبة نادي الشعلة الرياضي الثقافي  في البريقة

عدن ((عدن الغد)) خاص:

احياءً لدور الكتاب في العملية الثقافية والتوعوية وبناء الشخصية المثقفة في ظل العزوف الذي تشهده الاجيال عن القراءة والمطالعة من الكتب الى مواقع الأنترنت وغيرها من وسائل المعرفة واهمال القيمة الحقيقة للكتاب والقراءة،  قام فريق مبادرة "نتكاتف لنرتقي" المنبثق من شباب جمعية الفردوس بالبريقة بزيارة المكتبة وتفقدها والتعرف على ابرز التحديات التي تواجهها .

 

حيث تعتبر المكتبة الوحيدة بالمديرية والتي تتعرض للإهمال واهمال الالاف من كتب المعرفة في شتى التخصصات وهي كتب مرتبه على الرفوف الحديدية  وكتب رقمية وسمعية ..

 

واكد فريق المبادرة على تنفيذ حملة مناصرة  سيقوم بها الشباب بالتنسيق مع مدير المكتبة الأخ هاني باسل وذلك لإعادة دور واهمية المكتبة والتشجيع للزيادة رواد المكتبة وكذلك  تقديم الدعم والمساعدة .

 

وقد تطرق هاني باسل لشرح تفصيلي عن الجهود التي تبذل لبقاء هذه المكتبة على قيد المزاولة الحقيقة والفعالة لدور المكتبة  في ظل تعرضها وضع مهمل لها واعتبار نادي الشعلة محصور في كرة القدم والاغفال عن دور الجانب الثقافي التنويري للرياضيين والعامة .

 

واشادت المهندسة سميرة عبدالله نصر بدور الاخ هاني باسل واكدت مضي الشباب في المبادرة على تقديم المساعدة وفق الاقتراحات والامكانيات المتاحة وخلق جو من التفاعل بين اوساط شباب المنطقة تجاه المكتبة والاستفادة من كل الكتب القيمة .