آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

مجتمع مدني


تدشين الفعاليات الخاصة باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة بعدن

الثلاثاء - 25 نوفمبر 2014 - 10:22 م بتوقيت عدن

تدشين الفعاليات الخاصة باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة بعدن
صورة من مدينه عدن

عدن ((عدن الغد)) سبأ نت :

دشن ائتلاف أصوات النساء مساء اليوم برنامج فعالياته المتنوعة الخاصة باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة الذي يصادف 25 نوفمبر من كل عام وذلك بعقد مؤتمر صحفي تحت شعار (توقفوا .. نحن موجودات).

ألقيت في المؤتمر عدد من الكلمات من قبل رئيس رابطة المحاميين بعدن صالح ذيبان و رئيسة مؤسسة رسيل للإعلام والتنمية خديجة بن بريك ورئيسة مؤسسة عدالة وردة بن سميط تحدثوا عن مجمل القضايا التي تهم المرأة والتي يجب أن يتم الوقوف امامها من أجل إيقاف العنف الذي يطالها ، مشيرين إلى أن النساء في عدن رائدات في هذا المجال لما لهن من أدوار بارزة احتلتها في الماضي في مجال المجتمع المدني وحقوق الإنسان والمرأة بشكل خاص.

كما ركزت الكلمات على ضرورة أن تتكاتف الجهود من قبل المجتمع المدني للتصدي للثقافات المغلوطة التي ادت إلى بروز العنف ضد المرأة بشكل كبير في وقتنا الحاضر ، مطالبين بتحرك حكومي ومنظمات محلية ودولية في مجال تطبيق القوانين والمواثيق الخاصة بمناهضة العنف ضد المرأة.

من جانبها تحدثت المدير التنفيذي لمؤسسة أكون للحقوق والحريات ليلي الشبيبي عن فعاليات الحملة في هذا اليوم العالمي ، مشيرة إلى أن ائتلاف أصوات النساء المكون من عدد من المؤسسات المدنية سيقوم بتنفيذ عدد من الورش والدورات والأيام المفتوحة التي ستركز على 16 قضية عنف تواجه النساء في بلادنا ، كما سينظم الإئتلاف برامج متنوعة تعكس شعار الحملة لهذا العام (توقفوا .. نحن موجودات) .