آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:03م

رياضة


نصري: مصير لاعبي مانشستر سيتي معلق بدوري الأبطال

الثلاثاء - 25 نوفمبر 2014 - 06:40 م بتوقيت عدن

نصري: مصير لاعبي مانشستر سيتي معلق بدوري الأبطال
سمير نصري يرى أن الفشل في تجاوز الدور الأول لدوري أبطال أوروبا سيكون ضربة قوية لمانشستر سيتي

((عدن الغد)) بي بي سي :

قال نجم خط وسط نادي مانشستر سيتي الإنجليزي سمير نصري إن فريقه قد يتخلى عن عدد من اللاعبين ويستبدلهم بآخرين جدد في حال فشله في تجاوز دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الأخير في المجموعة الخامسة برصيد نقطتين من أربع مباريات وقد يودع المسابقة في حال فشله في الفوز على بايرن ميونخ الألماني على ملعب الاتحاد يوم الثلاثاء.

وقال النجم الفرنسي البالغ من العمر 27 عاما "ينبغي علينا أن ننجز شيئا وإلا سيكون هناك تجديد في صفوف اللاعبين وفي كل شيء الموسم المقبل".

ولم ينجح حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في تجاوز دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا من قبل.

وقد يودع الفريق المسابقة من دور المجموعات للمرة الثالثة خلال أربع سنوات في حال الخسارة أمام بايرن ميونخ أو فوز سيسكا موسكو الروسي أو روما الإيطالي في المباراة الأخرى بنفس المجموعة.

وكان المدير الفني التشيلي مانويل بلغريني قد نجح في قيادة الفريق للوصول لدور الستة عشر للمرة الأولى في تاريخه الموسم الماضي.

وقال نصري في حديث صحفي "دعونا نتحدث بصراحة، ففي ظل رواتب اللاعبين ومستواهم فإن 90 بالمئة من لاعبي الفريق يتمتعون بمستوى عالمي، ولذا فإن الفشل في تجاوز الدور الأول لدوري أبطال أوروبا سيكون ضربة قوية للنادي، ولنا أيضا".

وقد أنفق الشيخ منصور بن زايد آل نهيان والعائلة المالكة في أبو ظبي 750 مليون جنيه استرليني (مليار و200 مليون دولار تقريبا) على التعاقد مع لاعبين جدد منذ الاستحواذ على النادي في أغسطس/آب 2008.

لكن نجم خط وسط بايرن ميونخ الألماني تشابي ألونسو قال إن معاناة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا تعني أن النجاح لا يشترى بالمال دائما.

وقال ألونسو (32 عاما) "لا يوجد هناك صيغة ثابتة لكيفية شراء النجاح بالمال، وكرة القدم ليست رياضيات".

ومع ذلك، توقع النجم السابق لفريقي ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني أن تتمكن أموال مانشستر سيتي من تحقيق النجاح في دوري أبطال أوروبا في نهاية المطاف.

وأضاف "لم يحقق مانشستر سيتي النجاح في دوري أبطال أوروبا حتى الآن، لكني متأكد من أنه سيحقق نجاحا كبيرا في وقت ليس ببعيد لأنه يحاول أن يتطور من موسم إلى آخر".

وتعادل مانشستر سيتي أمام روما على ملعبه وأمام سيسكا موسكو في روسيا، وخسر لقاءين في نفس المجموعة، وهو ما جعل مدافع الفريق الأرجنتيني مارتن ديميخيليس يصرح بأن اللاعبين يشعرون بالإحباط من نتائج الفريق في دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي.

وأضاف "لسنا راضين عن أداءنا في دوري أبطال أوروبا. لدينا فريق جيد ويتعين علينا تقديم أداء أفضل".