آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:07ص

اليمن في الصحافة


برنامج "لازم نفهم" ينفرد بحوار تليفزيونى مع رئيس اليمن السابق

الإثنين - 24 نوفمبر 2014 - 11:52 م بتوقيت عدن

برنامج "لازم نفهم" ينفرد بحوار تليفزيونى مع رئيس اليمن السابق

القاهرة ((عدن الغد)) اليوم السابع:

ينفرد برنامج "لازم نفهم"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى مجدى الجلاد على شاشة قناة "سى بى سى إكسترا"، بحوارات حصرية مع كل أطراف القوى السياسية والشعبية باليمن.

 

وينفرد البرنامج بأول حوار تليفزيونى لقناة فضائية مصرية مع على عبد الله صالح، الرئيس اليمنى السابق فى مقر إقامته فى صنعاء، يتحدث فيه حول الأزمة اليمنية والأحداث المختلفة فى الشرق الأوسط والتحولات التى شهدتها اليمن بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء.

 

ويتحدث الرئيس اليمنى السابق، عن حقيقة خلافاته مع الرئيس الحالى عبدربه منصور هادى، الرئيس الحالى لليمن، ويكشف لأول مرة فى الحوار الحصرى عن أسرار ثورة اليمن وكواليس خروجه من الحكم ومعركة الشعب اليمنى ضد الإخوان، فضلًا عن رؤيته فى ثورة 30 يونيو فى مصر وحكم الرئيس السيسى، موجهًا رسالة إلى الشعب المصرى عبر البرنامج.

 

كما يعرض برنامج "لازم نفهم" حوارًا مع رئيس المكتب السياسى لحركة الحوثيين "أنصار الله"، الذى يتولى أيضًا منصب المستشار السياسى للرئيس اليمنى الهادى منصور، فى أول ظهور إعلامى له فى الوطن العربي، والذى يكشف عن طبيعة جماعة الحوثيين وأهدافها ومستقبل مضيق باب المندب وعلاقته بالمرور الملاحى عبر قناة السويس.

 

وتذاع حلقات برنامج "لازم نفهم" الحصرية من اليمن اليوم الاثنين وغد الثلاثاء فى الـ10 مساءً على شاشة "سى بى سى إكسترا"، وتخصص حلقة الاثنين للحوار الحصرى والأول من نوعه مع الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح.