آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

أخبار وتقارير


عمال الجنوب يصعدون من احتجاجاتهم ويرفعون مذكرة عاجلة الى مجلس الأمن (نصها)

الإثنين - 24 نوفمبر 2014 - 11:40 م بتوقيت عدن

عمال الجنوب يصعدون من احتجاجاتهم ويرفعون مذكرة عاجلة الى مجلس الأمن (نصها)
نسخة من الرسالة

عدن(عدن الغد)خاص:

ضمن التصعيد الجنوبي نحو فرض استقلال دولة اليمن الجنوبي , قال ائتلاف قوى الثورة الجنوبية انه تم التنسيق مع الاتحاد العام لنقابات العمال.

 وأوضح الائتلاف في بيان وزع على وسائل الاعلام المحلية ان " تم التنسيق مع الاتحاد العام لنقابات العمال بعد ايام من المشاورات والاجتماعات التي عقدت في مقر الاتحاد بالمعلا  ,اذا يعبر الائتلاف عن شكره وتقديره للاتحاد العام لنقابات برئاسة عثمان كاوكو وكل قيادة الاتحاد العام على وقفتهم الوطنية تجاه قضية شعبهم ".

وقد نفذ  الاتحادات العمالية في عدن يوم الاثنين اضرابات لمدة ساعتين من الزمن رفعت خلالها الافتات طالبت باستقلال الجنوب كخطوة اولى للتصعيد.

 من جانب أخر بعثت مذكرة مشتركة , الى مجلس الأمن الدولي طالبته بعقد جلسة طارئة استثنائية للوقوف مع خيار شعب الجنوب في باستعادة دولته كاملة السيادة.

وفي ما يلي تنشر صحيفة (عدن الغد) نص المذكرة:

 

السيد/ الامين العام للأمم المتحدة                                                                             المحترم

السيد/ الرئيس الدوري لمجلس الامن واعضائه                                                        المحترمين

السيد/ الامين العام لجامعة الدول العربية                                                               المحترم

السيد/ الامين العام لمجلس التعاون الخليجي                                                            المحترم

 

تحية وبعد:

امتدادا لرسائلنا الموجهة واتصالاتنا وتواصلنا مع المجتمع الدولي حول قضية شعب الجنوب وما احتوته تلك الرسائل والنداءات والمناشدات وبلاغات التجاوزات والانتهاكات القانونية والانسانية ورصد تقارير المنظمات الدولية لتلك الانتهاكات التي تمارسها سلطة الاحتلال ومؤسساتها القمعية والتميز العنصري ضد شعب الجنوب الواقع تحت القهر والظلم والاستبداد الذي ترفضه المواثيق والاعراف والقوانين الدولية والشرعات الانسانية  .

ايها السادة والسيدات الاجلاء

لقد رفض شعبنا الضيم والخنوع والاستعمار بكل اشكاله وخرج ثائرا ينشد الحرية والاستقلال واستعادة سيادته على ارضه وبناء دولته العادلة الحديثة التي تحترم حق الانسان والمواثيق والمعاهدات الدولية وليستعيد دوره الحضاري في اقامة علاقات متوازنة وحسن جوار يؤمن استقرارا دائما في المنطقة ويضمن المصالح الدولية بمختلف مستوياتها وجوانبها.. لهذه الغاية الكريمة السامية لازال شعبنا في الميادين والساحات معبرا عن اصراره وارادته الحرة في انتزاع حقة في الحرية والاستقلال مقاوما لكل انواع البطش والتنكيل منذ حرب صيف 1994التي شنت على شعب الجنوب خلال تلك السنوات

اليوم ايها السادة منذ 15 من اكتوبر 2014 قرر شعبنا القيام بخطوة حضارية في اطار التصعيد لاستمرار ثورته السلمية وهو معتصما بكل فئاته وشرائحه وقوه السياسية ومنظماته المدنية والنقابات العمالية  والهيئات والتعبيرات الثقافية  والاجتماعية والمهنية والشخصيات الاجتماعية المستقلة تحت شعار حق تقرير المصير المكفول في القانون والميثاق الدولي الذي يضمن  لشعبنا الاستقلال والسيادة على كامل التراب الجنوبي الموثق والمعترف به بحدوده الدولية حتى 1990م .

من هذا المنطلق وشعورا بالمسئولية فان شعبنا يضعكم امام واجباتكم و مسئولياتكم القانونية و الاممية والعربية والاقليمية ويدعوكم كمجلس للأمن الدولي الى عقد جلسة طارئة استثنائية لمناقشة الوضع في الجنوب وحمية شعبنا واسناد حقه في تقرير مصيره واستعادة دولته وسيادته على كامل ترابه الوطني وفق الاعلان العالمي لحقوق الانسان والعهد الدولي.. كما ندعوكم الى اتخاذ الاجراءات الكفيلة بتحميل النظام تبعات اقدامه على اي اجراء غير قانوني او انساني او استخدام القوة وادوات القمع جراء ما سيقدم عليه شعبنا من تصعيدا سلميا يستعيد فيه جزء من حقوقه في السيادة وادارة شئون مؤسساته المستقلة والتي ستشمل:

1-    استعادة المؤسسات العامة الجنوبية التي تقع تحت سيطرة نظام الاحتلال.

2-    طرد ادوات القمع التابع للنظام التي عانى منها شعبنا كثيرا وذهب ضحيته ابرياء من مواطني الجنوب.

3-    استعادة مؤسسات الامن والجيش والمعسكرات الجنوبية التي اخلاها الاحتلال من ابناء الجنوب ليستحوذ على مقومات القوة في مواجهة الشعب الاعزل السلمي.

4-    استبعاد جميع القيادات التابعة لنظام الاحتلال من كل المؤسسات الجنوبية السيادية والخدمية.

5-    استعادة المرتفعات الاقتصادية الجنوبية الوقعة تحت الاستنزاف والنهب المنظم و الممنهج من قبل ادوات نظام صنعاء ومتنفذيها في شبكة الفساد القبلي العشائري الاسري والعسكري.

6-    السيطرة السلمية على منابع النفط الجنوبية ووقف استنزاف الثروة النفطية وعمل الشركات حتى يكون لكم موقفا واضحا – جلي وحاسم فيما يتعلق بحق شعبنا المشروع في السيادة والدولة المستقلة.

7-    اغلاق الحدود والمنافذ البرية مع دولة المحتل وفق حدود الدولة الجنوبية ماقبل 1990م.

8-    سوف يكلف الشعب الجنوبي قواه السياسية في تنظيم وادارة المؤسسات والمرتفعات عبر كفاءات متخصصة جنوبية ك أدارت مؤقته ..حتى ينظر في الامر النهائي القانوني وعبركم منظماتكم الاممية ب اقرار الحق واعلان الدولة الجنوبية كاملة السيادة على الارض والثروات.

9-    يعول شعب الجنوب في خطواته التصعيدية واجراءاته الحاسمة على تقديم يد العون والمساعدة  والدعم المباشر لهذا الحق القانوني الشرعي لشعب الجنوب من مجالسكم وهيئاتكم ومنظماتكم الدولية.

10-  سينتظر شعبنا مده بالخبرات والخبراء والمستشارين في الجوانب التي اشرنا اليها اذا ما ذهب شعبنا باتجاه انتزاع حقة واستعادة سيادته.

السيدات والسادة

لم يترك اما شعبنا خيار.. اخر كنا نأمل ان تكون منظماتكم نصيرا لنضال شعب الجنوب واحترام تضحياته وصيانة حقوقه من خلال دعوتكم المأمولة الى مفاوضات جادة ب اشراف اممي وعربي واقليمي لحل المشكلة الجنوبية الشمالية باستعادة وضع الدولتين وفق ضوابط واتفاقات دولية تضمن وضع جديدا ملائما للعلاقات السياسية الدولية مستقرة.

امام كل ما تقدم فانا نعلن للجميع ان شعب الجنوب سوف يقدم على خطوات اجرائية تصعيدية ستشمل كل الارض الجنوبية والمصالح الدولية العاملة فيها.. لذا نحذر النظام ونشهدكم على ذلك من اي خطوات قمعية او استفزازية لمسيرة شعب الجنوب السلمية لان ذلك قد يواجه بقوة وبوسائل غير سلمية ايضا يتحمل تبعاتها نظام صنعاء والموقف الدولي بكل مستوياته.

وتقبلوا فائق الاحترام

الهيئة التأسيسية لائتلاف قوى الثورة السلمية الجنوبية

 

*من محمد مظفر