آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:01ص

أخبار المحافظات


اللجنة الوطنية للمرأة بالمكلا تحتفل باختتام الدورة التدريبية "بداية فكرة" وتستعرض مشاريع وأفكار المتدربين

الإثنين - 24 نوفمبر 2014 - 08:33 م بتوقيت عدن

اللجنة الوطنية للمرأة بالمكلا تحتفل باختتام الدورة التدريبية "بداية فكرة" وتستعرض مشاريع وأفكار المتدربين
صورة من الحفل

المكلا((عدن الغد)) خاص :

احتفلت اللجنة الوطنية للمرأة فرع المكلا مساء هذا اليوم الاثنين باختتام الدورة التدريبية التي نظمتها للشباب والشابات بالمحافظة الراغبين في إنشاء مشاريع صغيرة والتي كانت بعنوان "بداية فكرة" بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، وبتعاون مع غرفة تجارة وصناعة حضرموت.

حيث بدأ الحفل بكلمة للأستاذة فائزة بامطرف رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة فرع المكلا شكرت فيها التفاعل والجدية من قبل المشاركين وحثتهم على الاستمرار والمثابرة لإنجاح هذه الأفكار وعكسها على الواقع لتكون مشروعاً ناجحاً لهم ، كما تقدمت بالشكر للسلطة المحلية على الدعم اللامحدود الذي قدمته لإنجاح الدورة وشكر موصول لإدارة الغرفة التجارية على تعاونهم الدائم بتوفير قاعة التدريب لهذه الدورة ، وشكر لمدرب الدورة الدكتور محمد سالم بن جمعان على وقته والمجهود الذي بذله مع المتدربين لإيصال الهدف من هذه الدورة.

كما ألقت الأستاذة / أوسان محمد باحسين المدير العام لغرفة تجارة وصناعة حضرموت كلمة أشارت فيها بأن هذه الدورة من الدورات التميز المنفردة النوع وتمنت النجاح للمشاركين وأن يصبحوا رجال وسيدات أعمال تحت إطار غرفة تجارة وصناعة حضرموت.

حيث تم في الحفل استعراض نموذج لقصة نجاح الأخت نسرين فرج بوسبعة والتي بدأت بفكرة وانتهت بمشروع ناجح يذر عليها دخل محترم ومن ثم أصبحت مدربة لهذه الحرفة التي اكتسبتها.
كما تم استعراض عدد من أفكار لمشاريع صغيرة للمشاركين في الدورة وهي نتاج جهد ثلاثة أيام من التدريب والمعارف التي تلقها المشاركين ، حيث تم إثراء العروض للمشاريع ببعض الملاحظات والأفكار من الحاضرين من ذوي الخبرة في هذا الجانب.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية للمشاركين من قبل الأستاذة/ فايزة بامطرف رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة فرع المكلا والأستاذة/ أوسان محمد باحسين المدير العام لغرفة تجارة وصناعة حضرموت والمدرب الدكتور محمد سالم بن جمعان، استشاري التدريب والجانب الاجتماعي للجنة الوطنية للمرأة.

حضر الحفل الأستاذ منير الجعيدي المستشار المالي للجنة الوطنية للمرأة والأستاذ/ عوض بن هامل والأستاذ/ جمعان سعيد بن ناصر نائب المدير التنفيذي بمؤسسة روابي الخير التنموية ومدير إدارة المشاريع التنموية بالمؤسسة والأخت سولاف عبود الحنشي مديرة التدريب للجنة الوطنية لمرأة.

*من أنور أحمد باعيسى