آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:40م

أخبار عدن


اختصاصيون اجتماعيون يشاركن في ورشة بعنوان الأسرة السليمة ودور الخدمة الاجتماعية بعدن

الإثنين - 24 نوفمبر 2014 - 08:16 م بتوقيت عدن

اختصاصيون اجتماعيون يشاركن في ورشة بعنوان الأسرة السليمة ودور الخدمة الاجتماعية بعدن
صورة من الاجتماع

عدن((عدن الغد)) خاص :

نظمت اليوم النقابة العامة لخدمة الاجتماعية وجمعية أيادي المستقبل ورشة تدريبية حول الأسرة السليمة في المجتمع ودور الخدمة الاجتماعية فيها والتي شاركت فيها (35) من اخصايين اجتماعيين وخرجين من قسم الخدمة الاجتماعية وشابات خلال الفترة (24-25نوفمبر 2014م ) وذلك برعاية الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال .

في افتتاح الدورة ألقت الأخت / انتصار أمين قاسم – رئيسة نقابة العامة لخدمة الاجتماعية كلمة قالت فيها مرحبة بالمشاركات لحضورهن وتفاعلهن وشكرت الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال لدعمها لمنظمات المجتمع المدني الناشئة والفاعلة بالمجتمع لكوننا كنقابة لخدمة الاجتماعية تنقصنا الدعم لإقامة فعالياتنا وأنشطتنا المجتمعية والتنموية لخدمة المجتمع .. مشيرة إلى أن ورشة تناقش موضوع الأسرة وماهي الأسس الصحيحة التي تنشى عليها الأسرة ودور الأخصائي الاجتماعي في كيفية توعية الأسر وتقديم النصائح والإرشادات لهم .. شاركت معنا الدكتورة مرفت الوحيشي متخصصة نساء ولادة لتوضيح بعض الجوانب الطبية للمشاركات.

كما أوضحت الدكتورة تماني علي – في قسم الخدمة الاجتماعية ان كثير من الأسر في المجتمع ينقص الوعي حول بناء أسرة سليمة خالية من الاضطراب وذلك من خلال توعيتهم في كيفية التعامل مع أبنائهم وإعطائهم الحنان والعطف الذي يحتاجوه منهم .. مشيرة إلى أن هناك بعض الإخفاقات التي تعاني منها الأسر التي تؤذي بها إلى الانهيار والتفكك الأسري وذلك بسبب فقدان الأبناء للحنان اللازم لهم من الآباء والأمهات .

*من خديجة الكاف