آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-09:40ص

أخبار المحافظات


فعالية ثقافية بعدن حول المفاهيم والأهمية التاريخية والنضالية للاستقال الوطني 30 نوفمبر

الإثنين - 24 نوفمبر 2014 - 07:38 م بتوقيت عدن

فعالية ثقافية بعدن حول المفاهيم والأهمية التاريخية والنضالية للاستقال الوطني 30 نوفمبر
صورة من مدينه عدن

عدن ((عدن الغد)) سبأ نت :

احتضن المنتدى الثقافي لأبناء شهداء ومناضلي الثورة اليمنية لمحافظات عدن ـ لحج ـ الضالع ـ شبوة اليوم فعالية ثقافية تناولت المفاهيم والأهمية التاريخية والنضالية للاستقلال الوطني 30 نوفمبر .

وتمحورت الفعالية التي نظمت بمناسبة العيد 47 للاستقلال وجلاء المستعمر من ارض وطننا الحبيب وشارك فيها عدد من ابناء الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية ورؤساء فروع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين للمحافظات المشاركة في الفعالية وأكاديميين من جامعتي عدن وصنعاء ومنظمات المجتمع المدني ومحاميين حقوقيين ومبدعين في استعراض الشوط النضالي والتحرري للثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر والتي مهدت الطريق لنيل الاستقلال بعد 4 سنوات من النضال المسلح الدوؤب وقدمت قافلة من الشهداء الابرار .

واستعرض المشاركون المحطات التاريخية التي مر بها الوطن بعد الاستقلال ومارافقه من منعطفات تاريخية جسدت الروح النضالية لأهداف الثورة اليمنية والمتمثلة باستكمال النضال الشعبي والخيارات الوطنية السلمية لاستعادة وحدة الوطن أرضا وإنسانا .

عقب ذلك تم افتتاح عرض للصور الوثائقية لشهداء الثورة والمناضلين وعطاء اتهم النضالية ومواقفهم البطولية التي سطروها في وجه الامامه والاستعمار ومراحل بناء وطن على مدار 51 عاما من عمر الثورة اليمنية و47 عاما من الاستقلال الوطني .