آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-01:53م

أخبار المحافظات


مناقشة خطة تأمين احتفالات الاستقلال في حضرموت

الإثنين - 24 نوفمبر 2014 - 07:33 م بتوقيت عدن

مناقشة خطة تأمين احتفالات الاستقلال في حضرموت
صورة من حضرموت - المكلا

المكلا((عدن الغد)) سبأ نت :

ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة حضرموت في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ خالد سعيد الديني الخطة الأمنية الخاصة بتأمين الاحتفالات بالعيد الـ 47 للاستقلال الـ 30 من نوفمبر المجيد .

واستعرض الاجتماع الذي حضره قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن محسن ناصر قاسم وقادة الوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية ، المهام والخطط الكفيلة بحفظ الأمن والاستقرار وتأمين مختلف المواقع والأماكن والمنشآت العامة والخاصة ، والتدابير الاحترازية لمواجهة أي اختلالات تضر بسكينة العامة .

وتطرق الاجتماع إلى عددا من القضايا المتعلقة بمكافحة التهريب ومحاربة الجريمة بمختلف أنواعها ، واتخذ بشأنها المعالجات والقرارات اللازمة .

وفي الاجتماع أكد محافظ حضرموت ضرورة الانضباط والتقيد بالمهام والخطط الأمنية .. مشيرا إلى اهمية تعزيز الشراكة المجتمعية مع اجهزة الامن في حفظ الأمن والاستقرار .

ولفت إلى حرص السلطة المحلية على ضمان حق التعبير السلمي .. مؤكدا في ذات الوقت أن إثارة أية أعمال عنف وفوضى أو المساس بالممتلكات العامة أو الخاصة يعد اعتداء على أبناء المحافظة ومصالحهم .

بدوره شدد قائد المنطقة العسكرية الثانية على أهمية مضاعفة الجهود ومشاركة السلطة المحلية وأبناء المحافظة عموماً في حفظ امن الوطن واستقراره .. حاثا مختلف الوحدات والأجهزة العسكرية والأمنية التقيد بتنفيذ الخطة الأمنية بكفاءة عالية ورفع مستوى الجاهزية بما يحقق الحفاظ على الأمن والاستقرار .