آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-08:57ص

أخبار المحافظات


اجتماع بسيئون لمناقشة سير العملية التربوية والتعليمية بالمديرية

الإثنين - 24 نوفمبر 2014 - 07:30 م بتوقيت عدن

اجتماع بسيئون لمناقشة سير العملية التربوية والتعليمية بالمديرية
صورة من سيئون - قصر سيئون

سيئون((عدن الغد)) سبأ نت :

ناقش اجتماع لمدراء المدارس ومجالس الإباء بمديرية سيئون سير العملية التربوية بالمديرية والحلول المثلى للمعوقات التي تعرقلها وسبل الكفيلة لتحسين مستويات التحصيل العلمي للطلاب.

وأكد اجتماع الذي رئاسة القائم بأعمال وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء مدير عام مديرية سيئون سالم يسلم بن شرمان على ضرورة استمرار الدراسة في كافة مدارس التعليم الأساسي والثانوي في عموم مدارس المديرية بدءاً من يوم الغد الثلاثاء وعدم الانصياع لأي دعوات بتوقيف الدراسة فيها .

وشدد الاجتماع على ضرورة دعوة الإدارات المدرسية مجالس الآباء فيها لعقد اجتماع استثنائي لها لإيجاد المعالجات السريعة للأسباب التي أدت إلى توقف الدراسة في بعض المدارس واتخاذ الإجراءات العملية لعدم تكرار مثل هذه التصرفات اللا مسئولة والتي ستنعكس سلباً على سير العملية التربوية والتعليمية.

ودعا الاجتماع أولياء أمور الطلاب والطالبات لتحمل مسئوليتهم ومساعدة الإدارات المدرسية والمعلمين للتغلب على تصرفات بعض الطلاب الذين يستهدفون تقويض العملية التربوية والتعليمية في الظروف الراهنة .

وأعرب المجتمعون عن أملهم في ان يسهم أئمة وخطباء المساجد والمثقفين والشخصيات الاجتماعية ووسائل الإعلام في التوعية بعدم المساس بسير العملية التربوية والتعليمية وإبعادها عن المماحكات السياسية انطلاقا من أهمية التعليم في بناء الإنسان والأوطان.

حضر الاجتماع مدير عام الشرطة والسير بوادي حضرموت والصحراء العميد سعيد علي العامري ومدير عام التعليم الفني والتدريب المهني بوادي حضرموت والصحراء محبوب فرج أمان وعضو المجلس المحلي بالمحافظة المهندس محمد ابو بكر حسان ومدير التعليم العام بإدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون أنور عبد الخير وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمديرية سيئون .