آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

أخبار وتقارير


توكل كرمان الى وزير الدفاع الصبيحي: قرار دمج الجماعات العصبوية يتصادم مع معايير بناء الجيوش الحديثة

الإثنين - 24 نوفمبر 2014 - 05:14 م بتوقيت عدن

توكل كرمان الى  وزير الدفاع الصبيحي: قرار دمج الجماعات العصبوية يتصادم مع معايير بناء الجيوش الحديثة
توكل كرمان

صنعاء ((عدن الغد)) خاص :

قالت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل (توكل كرمان) إن قرار دمج مسلحي جماعة الحوثيين في وحدات الجيش، « يتصادم مع كافة المعايير المتعارف عليها في بناء الجيوش الحديثة».

وأضافت في رسالة وجهتها عبر موقع فيسبوك إلى وزير الدفاع (محمود الصبيحي)، إن دمج افراد مليشيات الحوثي في القوات المسلحة ان لم يتم قبله او بالتزامن معه سحب اسلحتهم وتسليمها للقوات المسلحة فإن ما سيحدث بالتمام والكمال هو دمج الجيش في المليشيات المسلحة وليس العكس.

 

وتابعت «لاتدع صبيان اطراف ورعاة اتفاقية السلم والشراكة واخواتها الذين عهدناهم ينسون بنود ما وقعوا عليه فور انصرافهم من مزار حفل التوقيع يتلاعبون بك، لا تدعهم يفعلون ذلك وبنا حفاظا على رصيدك الوطني وسمعتك الجيدة».

 

وقالت كرمان، في رسالتها، « قل لهم إن دمج أي جماعات عصبوية في الجيش يتصادم مع كافة المعايير المتعارف عليها في بناء الجيوش الحديثة، وأنك فقط سترفض فكرة دمج افراد المليشيات في الجيش بالتزامن مع الغاء كافة التعيينات التي حدثت عن طريق المحسوبية وبعيداً عن الكفاءة خلال الفترة الانتقالية».

 

 هذا وكان  وزير الدفاع قد كشف عن خطة لدمج مجاميع من مسلحي جماعة الحوثيين في الجيش، وقال إن هذه الخطوة «ستخلق توازناً وطنياً مطلوباً».