آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:36ص

رياضة


وزير الشباب والرياضة اليمني: خليجي 23 يمني

الإثنين - 24 نوفمبر 2014 - 10:26 ص بتوقيت عدن

وزير الشباب والرياضة اليمني: خليجي 23 يمني
رأفت الأكحلي وزير الرياضة والشباب اليمني

الرياض(عدن الغد)عكاظ:

خطف رأفت الأكحلي الأضواء في خليجي 22، بحضوره الأنيق وتفاعله مع مباريات منتخب بلاده في البطولة، حيث كان أحد أسباب الحماس والروح العالية التي ظهر بها منتخب اليمن في مبارياته الثلاث بالبطولة، والتي غادرها بهدف وحيد دخل مرماه، مؤكدا بأنه لم يعد استراحة للمنتخبات الخليجية كما قال الوزير الأكحلي، مشيرا إلى أنهم يسيرون بخطط ثابتة ومميزة لتطوير كرة القدم اليمنية، كما بين الوزير اليمني الشاب أن جمهور الكرة ببلاده كان مميزا في البطولة، وأضاف للبطولة الكثير، منوها بأن المنتخبات الخليجية مستوياتها متقاربة ومن الصعب ترشيح بطل، كما أشاد بالجهات المنظمة للبطولة.

 

«عكاظ» حاورت وزير الرياضة والشباب اليمني رافت الأكحلي وخرجت بهذا الحوار:

• بداية كيف تقيم مشاركتكم في بطولة الخليج 22؟

- نحن فخورون جدا بالمستويات المميزة والأداء المشرف الذي قدمه لاعبو المنتخب اليمني، وهو ما عكس قدرة اللاعبين اليمنيين، بالرغم من الإمكانات المتواضعة التي حظي بها المنتخب، بالإضافة إلى التحديات والوضع الذي مررنا فيه الأشهر السابقة، وعموما المشاركة ممتازة وناجحة بكل المقاييس، ونحن نعتبرها بداية للمشاركات القادمة خليجيا وقاريا إن شاء الله.

• حدثنا عن سر تطور مستوى الكرة اليمنية في الآونة الأخيرة؟

- السر في اختيار اللاعبين بالطريقة الأفضل، بالإضافة إلى أن المدرب التشيكي «سكوب» أدى أداء ممتازا ورائعا مع اللاعبين، وعرف كيف يتعامل مع قدراتهم ومواهبهم، وعرف كيف يوظفهم، وأيضا لا أنسى الداعم الأول لنا وهو الجمهور اليمني الذي كان له دور كبير في دعم المنتخب في شتى المشاركات، وخصوصا بهذه البطولة، بالإضافة إلى وجود الروح العالية التي تمتع بها اللاعبون انعكس على أدائهم في الملعب.

القادم أحلى

• المنتخب اليمني لم يحقق أي فوز خلال مشاركاته في بطولات الخليج هل هذا مخيب للآمال بالنسبة لكم؟

- لا أبدا.. الفوز لم يكن طموحا لنا، وإن شاء الله البطولات القادمة، ومثلما قلت لك هي بداية، نحن حققنا الأهم من حيث المستوى المشرف المميز، وأيضا المعاني الكبيرة التي بعثها المنتخب في الجماهير اليمنية من حيث الالتفاف مع المنتخب وبعث الفرحة لدى الجماهير سواء التي ساندت المنتخب في الملعب أو خارجه، وأوصلت رسالة أيضا للعالم الخارجي أن الكرة اليمنية بخير وينتظرها مستقبل زاخر إن شاء الله.

• وماذا تعد الجماهير اليمنية بعد خليجي 22؟

- ما نأمله ونطمح إليه هو المنافسة على البطولات لاحقا وليس مجرد المشاركة، وخليجي 23 سيكون شاهدا على ذلك إن شاء الله، وسنعمل بكل ما نستطيع لتقديم الأفضل والأفضل.

• ما ردك على من يقول أن منتخب اليمن هو استراحة للمنتخبات الأخرى؟

- أقول له هذا الكلام انتهى، والكل شاهد أن منتخبنا لم يكن هامشيا أو محطة استراحة بل كان متواجدا وبقوة.

ملح البطولة

• وماذا عن الجماهير التي دعمتكم في البطولة؟

- الجماهير اليمنية أضافت للبطولة الشيء الكثير، الحضور أثلج الصدر بشهادة الجميع، وأثبت للجميع أن جمهور اليمن ذواق ويعشق كرة القدم، وأشكرهم فردا فردا.

• و كيف ترى مستوى التنظيم في هذه البطولة؟

- التنظيم كان أكثر من رائع، والمملكة العربية السعودية ليست غريبة على استضافة البطولات، حقيقية جهود كبيرة جدا قدمت للمنتخبات، وكل ما نتمناه كان يلبى وبوقته.

التوقع صعب

• من ترشح للقب؟

- الترشيح صعب جدا في ظل المستويات المتقاربة، وأنا ترشيحاتي خائبة دائما لذلك لن أقول شيئا.

• كلمة أخيرة؟

أشكر السعودية على حسن التنظيم والاستضافة، وأشكر الجماهير اليمنية التي أتحفت البطولة بحضورها الزاهي والمميز، كذلك أشكرك على هذا اللقاء والشكر موصول لصحيفتكم المميزة.