آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:56م

أخبار المحافظات


الثورة تستمر في التألق .. حصاد ساحة الاعتصام بالمكلا ليوم الاحد

الأحد - 23 نوفمبر 2014 - 11:53 م بتوقيت عدن

الثورة تستمر في التألق .. حصاد ساحة الاعتصام بالمكلا ليوم الاحد
حصاد ساحة الاعتصام بالمكلا ليوم الأثنين

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

كحال كل يوم من أيام الثورة الجنوبية المباركة، تستمر ساحة الاعتصام الجنوبي المفتوح بالمكلا، في جذب المزيد من الانضمامات الثورية إلى ساحة الاعتصام وتنفيذ الفعاليات والأنشطة الثورية والمؤيدة لثورة شعب الجنوب.

 

الأحد الموافق 23/11/2014 كانت ساحة الاعتصام بالمكلا على موعداً مع فعاليات ثورية كانت بدايتها في تقديم البرنامج اليومي ( الثورة الجنوبية في الصحافة المحلية والعربية والدولية) والذي يتناول التغطيات الإعلامية والصحفية لدى وسائل الإعلام المحلية والإقليمية التي تطرقت إلى نضال وثورة شعب الجنوب السلمية التحررية.

 

هذا وتستمر الساحة يوما بعد أخر بجذب المزيد من الثوار إلى الانضمام إليها ، حيث وصل إلى الساحة صباحاً نقابة وموظفو مكتب وزارة النفط وهيئة المسح الجيولوجي ، وهيئة استكشاف وانتاج النفط بالمحافظة، وأعلنوا انضمامهم لساحة الاعتصام، والتأكيد على مطالب الثوار المعتصمين .

 

أما عصراً فقد  تواصلت الانضمامات الثورية للساحة ، حيث أنضم أبناء منطقتي حله وبروم الساحلية، وقد كان انضمامهم مميزاً للغاية، حيث صاحبت ذلك الاعلان تنفيذ العديد من الرقصات الشعبية والفلكلورية لأبناء منطقتي حله وبروم.

 

ساحة اعتصام المكلا، لم تعد فقط  ساحة للتعبير عن الرفض الثوري والشعبي الجنوبي للوضع القائم بقوة الحديد والنار الذي فرضته قوى الفيد والإرهاب بعد حرب 94، بل أصبحت مُتنفساً للباحثين عن الوعي السياسي والأكاديمي. 

 

وفي أطار هذا استضافت الساحة الأستاذ أحمد الجوهي، رئيس المجلس التنسيقي لقوى التحرير والاستقلال بحضرموت، والذي تحدث في ندوة عن (ساحة الاعتصام ..الواقع والتحديات) تعريف مفهوم الاعتصام وتوضيح موقف الاسلام من الاعتصام والإشكاليات التي تُعاني منها الساحة.

 

وتحدث  الجوهي أيضاً على ضرورة عدم الاساءة إلى أبناء الشمال المقيمين في الجنوب أو التعرض لهم بالأذى، كما تطرق للصعاب والضغوط التي تتعرض لها ساحة الاعتصام بالمكلا ، وتشديده على رفض ومنع إدخال السلاح إلى الساحة.

 

ومن النشاطات كذلك والإضافة إلى إلقاء العديد من القصائد الثورية الحماسية التي ألهبت حماس الثوار الجنوبي بساحة المكلا،  تم عرض ربورتاج عن الفعاليات الثورية التي شهدتها الساحة يوم أمس السبت.

 

فيما استضاف برنامج اليومي (الندوة السياسية) الشيخ / أحمد بامعلم ، نائب رئيس المجلس التنسيقي، للحديث عن (الاستقلال وأفاق الدولة القادمة) استعرض من خلالها مسيرة الحركة الوطنية التحررية الجنوبية بدأً من المقاومة العسكرية في حرب صيف 94ومروراً بتأسيس أول حركة جنوبية رافضة للاحتلال (حتم) بقيادة الفقيد / سعيد صالح شحتور،  وانتهاء  بتشكيل مجلس التنسيق وحتى اليوم.

 

كما حذر من محاولات جر الثورة السلمية الجنوبية إلى خيار العمل المسلح في المرحلة الحالية، والتأكيد على ان الاعتصام السلمي سيتواصل حتى بعد الثلاثين من نوفمبر.

 

الشيخ بامعلم، أكد أيضاً في الندوة السياسية على أن مواقف القوى الدولية والإقليمية قد تتغير لصالح الثورة الجنوبية. ومن تلك القوى مجلس التعاون الخليجي بشكل عام والسعودية بشكل خاص.

 

هذا ومن المفترض أن تشهد ساحة الاعتصام الجنوبي بالمكلا ، مساء يوم الأثنين حفلاً فنياً ثورياً، يُقدمه الفنان الواعد / ماجد السعدي.  

 

*من محمد اليزيدي- أحمد بارجاش  / تصوير محمد العماري