آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار وتقارير


حذر من جر الثورة الجنوبية إلى خيار العنف والكفاح المسلح .. الشيخ بامعلم : مواقف الخليج والرياض قد تتبدل لصالحنا بعد 30 نوفمبر

الأحد - 23 نوفمبر 2014 - 10:47 م بتوقيت عدن

حذر من جر الثورة الجنوبية إلى خيار العنف والكفاح المسلح .. الشيخ بامعلم : مواقف الخليج والرياض قد تتبدل لصالحنا بعد 30 نوفمبر
الشيخ احمد بامعلم

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

تنبأ الشيخ / أحمد بامعلم ، نائب رئيس المجلس التنسيقي بحضرموت، بحدوث تغير في مواقف القوى الإقليمية والدولية لصالح الثورة الجنوبية وأهدافها ، في ما بعد الثلاثين من نوفمبر الجاري. قائلاً :"أن مجلس التعاون الخليجي والمملكة العربية السعودية قد تُبدل بوصلة توجهاتها لدعم الجنوب خلال الفترة القادمة".

 

الشيخ بامعلم ، والذي يُعتبر أحد أبرز قيادات الحراك الجنوبي في حضرموت ، أثارة للجدل كان قد تطرق خلال استضافته في البرنامج اليومي (الندوة السياسية) بساحة اعتصام المكلا مساء يوم الأحد، والتي تطرق خلالها إلى المراحل التي مرت بها الثورة الجنوبية منذ المقاومة العسكرية في حرب صيف 1994، مروراً بتأسيس أول حركة جنوبية رافضة لنظام صنعاء (حتم) بقيادة الفقيد / سعيد صالح شحتور، وانتهاء  بتشكيل مجلس التنسيق وحتى اليوم.

 

محذراً  من محاولات جر الثورة السلمية الجنوبية إلى خيار العمل المسلح في المرحلة الحالية، قائلاً :"ان الاعتصام السلمي سيتواصل حتى بعد الثلاثين من نوفمبر، وأن القادم سيخدم شعب الجنوب العربي".

 

*من محمد اليزيدي