آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:11ص

مجتمع مدني


بدء دورة حول أهمية تطبيق اللوائح الصحية الدولية (l.H.R) بسقطرى اليوم

الأحد - 23 نوفمبر 2014 - 08:06 م بتوقيت عدن

بدء دورة حول أهمية تطبيق اللوائح الصحية الدولية (l.H.R) بسقطرى اليوم
صورة من جزيرة سقطرى

سقطرى((عدن الغد)) سبأ نت :

بدأت بمحافظة أرخبيل سقطرى اليوم دورة تدريبية حول أهمية تطبيق اللوائح الصحية الدولية (l.H.R) نظمها البرنامج الوطني للمحاجر الصحية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية (WHO).

وتهدف الدورة على مدى 3 أيام إلى أكساب 20 متدرباً من الكوادر الصحية والجهات ذات العلاقة في مطار وميناء سقطرى إلى أهمية تطبيق اللوائح الصحية الدولية كونها هي الأداة العالمية التي تسهم في التحكم بالأمراض الوبائية ومنع انتقالها من بلد إلى آخر عبر حركات الملاحة الدولية .

وفي افتتاح الدورة أشار مدير عام مديرية حديبوه سالم داهق علي الى أهمية الدورة في تعريف الكوادر الصحية والجهات ذات العلاقات والعاملين في المحجر الصحي معارف جديدة في تطبيق اللوائح الصحية في مختلف منافذ المحافظة .

وأكد داهق حرص السلطة المحلية في المحافظة والمديرية على دعم مثل هذه الدورات التي تسهم بشكل رئيسي إلى توعية العاملين في الجهات المختصة بأهمية الوقاية من الأمراض الوبائية وطرق الوقاية منها.

من جانبه تطرق مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور مسلم الدعرهي إلى أهمية الدورة لتوعية الأجهزة المختصة بمطار وميناء سقطرى بأهمية الوقاية اللازمة من الأمراض الوبائية , مشيراً بان المحجر الصحي يعتبر صمام أمان البلاد ويسهم بشكل كبير في الحد من انتشار الأمراض الوبائية عبر المنافذ الجوية والبحرية والبرية .