آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

مجتمع مدني


تواصل الدورة التدريبية الخاصة بأهمية مشاركة النساء في استراتيجيات وخطط التنمية بعدن

الأحد - 23 نوفمبر 2014 - 06:48 م بتوقيت عدن

تواصل الدورة التدريبية الخاصة بأهمية مشاركة النساء في استراتيجيات وخطط التنمية بعدن
جانب من المشاركين / ات في الدورة

عدن ((عدن الغد)) خاص:

تتواصل  فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بمشروع مشاركة النساء في استراتيجيات وخطط التنمية والتي تنظمها مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي "مدى".

 

ويأتي هذا المشروع  ضمن فعاليات ورشات العمل التدريبية اللامركزية والاستراتيجيات والنوع الاجتماعي, وهذه   الدورة  التدريبية موجهة لمدراء المكاتب التنفيذية والإدارات المحلية ومنظمات المجتمع المدني تجري فعاليات الدورة وبدعم منظمة أوكسفام بقاعة  ناصر  بمستشفى الصداقة .

 

حيث تهدف الورشة إلى إدماج وتمكين المرأة في المشاريع التنموية والسياسي والعمل على تقليل  وتلاش النظرة الدونية اتجاه المرأة، حيث تستمر الورشة التي يشارك فيها (25) مشارك ومشاركة على مدي اسبوع يتلقى المشاركين فيه مواضيع ومفاهيم متعلقة بالمركزية واللامركزية .

 

وفي الجلسة الافتتاحية  القيت كلمة المؤسسة التي اكدت على أن هذا الدورة تأتي امتداد لدورات سابقة في هذا المجال، مطالبة من المشاركة ضرورة الاستفادة من هذه الدورة وعكسها في مواقع عملهم  .

 

اما الجلسة الثانية قدم المدرب نادر العريقي ورقة العمل بعنوان "اللامركزية واستراتيجية النوع الاجتماعي اوضح فيها اشكال الدولة المركبة والبسيطة وأنظمة الحكم ومفهوم المركزية واللامركزية والمركزية واللامركزية الإدارية والإدارية المحلية والاتحاد الكونفدرالي معرفا انماطها ومعايرها وعناصرها الأساسية .

 

كما تطرق الى دور المرأة في عملية التنمية الاجتماعية والحقوق الواجبة لها وحقوقها في الدستور اليمني، كما استعرض المدرب اتفاقية حقوق المرأة في اتفاقية السيداو .