آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:03م

دولية وعالمية


الأردن: حل الإخوان هو الحل

الأحد - 23 نوفمبر 2014 - 03:57 م بتوقيت عدن

الأردن: حل الإخوان هو الحل
مصادر تذكر أن المنعطف الجديد تفرضه المعلومات الاستخبارية المتوافرة لدى السلطات والتي تشي بخروج الجماعة من جلباب العلاقة التاريخية بالنظام

((عدن الغد)) إرم :

 
قالت مصادر أمنية أردنية إن السلطات الأردنية تتدرج في موقفها الجديد الحاسم من جماعة الإخوان المسلمين، كاشفة عن وجود تيار قوي في دوائر القرار الأردني يتنبى مشروع (الحل هو الحل) ردا على شعار الجماعة (الإسلام هو الحل). 

وقالت المصادر إن المنعطف الجديد تفرضه المعلومات الاستخبارية المتوافرة لدى السلطات والتي تشي بخروج الجماعة من جلباب العلاقة التاريخية بالنظام.

ولفت مراقبون إلى أن الإجراءت الأردنية ليست نابعة من المخاوف الأمنية داخليا وخارجيا والإساءة لدولة الإمارات فقط، بل تستند إلى معلومات حول مشاريع ومخططات لا يمكن للأردن إلا الضرب بيد من حديد على كل المتورطين فيها.

وكشفت المصادر إلى أن بعض الاعتقالات لأفراد من الجماعة جاء على شكل مداهمات ليلية، ضبطت فيها الأجهزة الأمنية حواسيب ومواد كيماوية وأقراص مدمجة.

واعتبر مراقبون أن اعتقال نائب المراقب العام للجماعة، هو رسالة حازمة، لكنها الأخيرة، من السلطات الأردنية للمتشددين من قواعد الإخوان الذين يرون في زكي بني ارشيد "رجل المرحلة"، لتزعمه جناح الصقور في حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسي للجماعة.

إلى ذلك، يشير محللون إلى تكشف وجه جديد للجماعة تؤكده طبيعة الوجه السياسية التي تتشكل منها وفود الزيارات الإخوانية لبني ارشيد، والتي لا تضم سوى الوجوه الحمساوية المتشددة في حزب جبهة العمل، لافتين إلى خطورة تواجد شخصية عشائرية، ضمن الوفود، تؤيد تنظيم داعش علانية. 

وفي الوقت نفسه، يقول المراقبون إن نتائج التحقيقات الجارية مع المعتقلين، حاليا، قد يصاحبها العديد من الاعتقالات وتقليم أظافر الجماعة الأمر ، الامر الذي يرسم المشهد السياسي الجديد في الأردن.