آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-09:19ص

أخبار عدن


رئيس جامعة عدن: لكلية اللغات السبق بتنظيم حلقة نقاش تمهيدية للأساتذة المساعدين قبيل مشاركتهم بورشة لتطوير الأداء والقدرات العملية والعلمية

الأحد - 23 نوفمبر 2014 - 01:09 ص بتوقيت عدن

رئيس جامعة عدن: لكلية اللغات السبق بتنظيم حلقة نقاش تمهيدية للأساتذة المساعدين قبيل مشاركتهم بورشة لتطوير الأداء والقدرات العملية والعلمية
رئيس جامعة عدن متحدثا يوم السبت

عدن/نصر باغريب:

 

شدد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن على أهمية تبلور معايير خاصة للجودة والاعتماد الأكاديمي تستند للمقاييس الأكاديمية العالمية على ان نابعة من خصوصية مدرسة وتاريخ والخبرات التراكمية لجامعة عدن.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الأخ/رئيس جامعة عدن على المشاركين بالحلقة النقاشية عن "مواصفات البرنامج الاكاديمي والمساقات الدراسية"، من أعضاء الهيئة التدريسية المساعدة بكلية اللغات بجامعة عدن السبت (22 نوفمبر2014م)، والتي تأتي في إطار الزخم العلمي لإحتفالات جامعة عدن بالذكرى الـ45 لتأسيسها (1970م/2015م)، والمؤتمر العلمي الخامس.
وأوضح ان تنظيم هذه الحلقة النقاشية يأتي تمهيداً لورشة العمل المزمع عقدها من قبل مركز التطوير الاكاديمي بجامعة عدن خلال الأسابيع المقبلة حول مواصفات البرامج وتصميم الخطط الدراسية، والتي ستتيح لأعضاء الهيئة التدريسية المساعدة بكلية اللغات الالمام بالمهارات والمعارف الحديثة اللازمة لطرق التدريس الحديثة والرفع من أدائهم التدريسي.
وأشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم حلقة نقاش تمهيدية لأعضاء الهيئة التدريسية المساعدة لتولد عصف ذهني وقاعدة معلوماتية أولية للمشاركين قبيل عملية مشاركتهم بورشة العمل التدريبية التي تتناول موضوعات تتعلق بأداء الأستاذ وقدراته العملية والعلمية.
ونوه الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور للمسئولية الملقاة على أساتذة كلية اللغات في استيعاب المادة العلمية وإيصالها للطلاب، والجدية في الأداء والتطوير المستمر ومواجهة تحديات المنافسة المتسارعة في مجال التعليم الأكاديمي.
ولفت الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن إلى أن كلية اللغات بجامعة عدن تعد من أهم الكليات الأكاديمية كونها تتعامل مع مفاتيح العصر ألا وهي اللغة التي يصعب على أي باحث أو دارس للعلم أن يستوعب المعرفة دون أن يمتلك مفتاحها اللغوي.
من جانبه عبر الدكتور/جمال الجعدني عميد كلية اللغات بجامعة عدن، عن سعادته وكل أستاذة الكلية بمشاركة الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور بالحلقة النقاشية واهتمامه بتطوير الأداء والنشاط الأكاديمي للاساتذة بالكلية.
وأشار الدكتور/جمال الجعدني ان تنظيم هذه الحلقة النقاشية يهدف إلى تقديم المعلومات الأولية للمشاركين والتي يمكن أن يتلقاها أعضاء الهيئة التدريسية المساعدة خلال مشاركتهم في ورشة العمل والدورة التدريبية التي سينفذها مركز التطوير الأكاديمي عن "مواصفات البرنامج الاكاديمي والمساقات الدراسية" لمدة أسبوع كامل.
وتطرق الأخ/عميد كلية اللغات إلى الانجازات التي تحققت في الكلية وبمدة وجيزة منذ صدور قرار الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور بتحويل مركز اللغات إلى كلية كاستجابة طبيعية لمواجهة الحاجات المتزايدة في سوق العمل للكوادر التي تمتلك زمام اللغة الانجليزية..، مشيراً إلى التوسع الذي شهدته الكلية في بنيتها التحتية من بناء قاعتين جديدتين وتوفير وسائل تعليمية حديثة واستخدام أحدث المناهج والبرامج التدريسية.
إلى ذلك جرى في ختام فعاليات حلقة النقاش توزيع شهادات المشاركة على أعضاء الهيئة التدريسية المساعدة بكلية اللغات المشاركين بالحلقة.
وكان الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور قد طاف بأرجاء الكلية وأطلع على عمليات التحديث للبنية التحتية للكلية، كما أطلع عن كثب على جهود الطلاب في المحافظة على كليتهم ونظافتها.
الجدير بالذكر ان هذه الحلقة النقاشية تقام برعاية الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن وتنظمها كلية اللغات بالجامعة ليوم واحد عن "مواصفات البرنامج الاكاديمي والمساقات الدراسية"، بمشاركة 35 عضواً من أعضاء الهيئة التدريسية المساعدة بكلية اللغات، وقد ألقيت بالحلقة محاضرات من قبل الدكتور/جمال محمد أحمد الجعدني عميد كلية اللغات، ومن قبل الدكتور/زيد محمد النقيب عن مواصفات البرنامج الأكاديمي، كما ألقت الدكتورة/أروى صالح العسكري محاضرة عن توصيف المساقات الدراسية.