آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

أخبار المحافظات


بعد نجاح الحملة الوطنية للتحصين بالمدينة .. ملتقى الود والمحبة الثالث للعاملين الصحيين يعقد بسيئون

الأحد - 23 نوفمبر 2014 - 12:54 ص بتوقيت عدن

بعد نجاح الحملة الوطنية للتحصين بالمدينة .. ملتقى الود والمحبة الثالث للعاملين الصحيين يعقد بسيئون

سيئون ((عدن الغد)) خاص:

بعد جهود مضنية قدمها العمال الصحيين بمديرية سيئون في إنجاح حملة التحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية وشلل الاطفال والتي استمر على مدى عشرة ايام من يوم الاحد الموافق 9 نوفمبر الجاري تنقلوا خلالها في مدن وقرى وأرياف ومدارس ورياض الاطفال وكللت بالنجاح بتحقيق نسبة عالية في التنفيذ بلغت 93.8 % من المستهدفين , نظم مكتب الصحة والسكان وقسم التحصين الصحي الموسع بمديرية ملتقى الود والمحبة الثالث للعاملين الصحيين المشاركين في الحملة بالمراكز والوحدات الصحية ومراكز الأمومة والطفولة بالمديرية مع الشركاء المساهمين في انجاح الحملة مدراء المدارس ورياض الاطفال وعدد من أئمة المساجد والخطباء والإعلاميين بقاعة مسابح بازمول بسيئون .

 

وفي الملتقى اشاد رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمديرية علي خميس الصويل ممثلا عن السلطة المحلية بالجهود التي بذلها العاملين الصحيين خلال ايام الحملة والتي كللت بالنجاح وتحقيق نسبة عالية لم كانت غير متوقعة ولكن من خلال الشراكة المجتمعية لعدد من المكاتب الحكومية بالمديرية التربية والأوقاف والإعلام تحققت هذه النسبة مؤكدا على اهمية التواصل المستمر بين تلك الجهات لتحقيق المزيد من النجاحات على مستوى المديرية .

 

وبدوره أكد المدير العام لمكتب وزارة الصحة والسكان بالوادي والصحراء الدكتور هاني خالد العمودي بأن النجاح لا يأتي بالتمني ولكن يأتي بجهود الجميع وبالتنظيم والتخطيط الصحيح وبتكاتف الجميع . مشيدا بالجهود الذي بذلتها إدارة التربية والتعليم والأوقاف ومنظمات المجتمع المدني في انجاح حملة التحصين على مستوى وادي حضرموت والصحراء كون المسئولية مشتركة لهدف خلق جيل صحي الذي هو معني ببناء الوطن مستقبلا مناشدا الجميع في القطاع الصحي والتربوي والتوعوي والمواطنين على الاهتمام والحفاظ على التطعيم الروتيني من احى عشر مرض فتاك كونها امراض فيروسية لا علاج لها غير التحصين بالتطعيم . معربا عن شكره وتقديره لعقد هذا الملتقى الذي يجمع كوكبة من العمال والعاملات الصحيين بمديرية سيئون .

 

فيما اشار مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية سيئون مشهور حسين العيدروس عن اهمية هذا اللقاء الذي يأتي بعد جهد كبير بذله العاملين الصحيين المساهمين بالحملة وهو عبارة عن استراحة يلتقي فيها الاخوة في العمل الواحد التي تفصلهم مسافات لتبادل الآراء والمقترحات إضافة الى تكريمهم بما بذلوه من جهد .

 

فيما اشاد مدير إدارة التحصين الموسع بمكتب وزارة الصحة والسكان جعفر ربيّع بن عبيدالله بالجهود التي بذلها العاملين في عموم مديريات الوادي لإنجاح حملة التحصين مؤكدا بأن هذا النجاح لا يعبر عن النسب والأرقام بفضل ما هو فرحتنا في نجاحنا في تأدية  واجبنا المهني و الانساني والوطني تجاه فلذات اكبادنا في تحصينهم إن شاء الله تعالى من تلك الامراض القاتلة من خلال جهود التربية والأوقاف والإعلام والمواطنين وكل من ساهم ولو بكلمة واحدة لإيصال المعلومة والتعريف بخطورة هذا المرض .

 

مسئول قسم التحصين الصحي الموسع بالمديرية هود بالراشد شكر الجميع على تلبية الدعوة شاكرا كافة العاملين وشركاء الصحة على اسهامهم وجهودهم في انجاح الحملة على مستوى مدن وقرى وأرياف المديرية موضحا بأن المديرية نفذت الحملة واستفاد منها 58789 طفل ومراهق من يوم الى 15 عام من المستهدفين الذي يبلغ عددهم 62655 طفل ومراهق بنسبة تنفيذ 93.8 % .

 

وأوضح الاستاذ / محمد عوض العامري مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الدور الذي لعبة المكتب ومدراء المدارس الاساسية ورياض الاطفال لإنجاح الحملة في عقد اللقاءات والتوعية في الطوابير الصباحية بأهمية التطعيم وخطورة الامراض مؤكدا بأن التربية والتعليم الشريك الفعلي للصحة كون غالبية المستهدفين من طلاب المدارس ورياض الاطفال مشيرا بالارتباط الوثيق بين التعليم والصحة وهي من اهم تكوينات الطالب الناجح في عقل سليم وجسم سليم خالي من الامراض .

 

فيما أكدت كلمات عن مدراء المدارس القائها الاستاذ محمد عبدالرحمن السقاف وكلمة عن أئمة المساجد والخطباء  القائها الاستاذ / عبدالله على سليمان عن اهمية تعزيز العلاقة بين التربية والأوقاف والصحة باستمرارية التوعية المجتمعية من خلال المنابر والأنشطة المدرسية كون الاطفال امانة في اعناقنا والحفاظ عليهم مسئولية دينية حتمية على الجميع .

 

وفي كلمة المشاركين من العاملين الصحيين القتها احد الاخوات العاملات منوهة بالفخر والاعتزاز بالجهود التي بذلوها لحماية ووقاية الاطفال مشيده بالمواطنين الذين فتحوا بيوتهم ومساعدتهم لتنفيذ الحملة وناشدة في كلمتها الإدارة العامة للتربية والتعليم بتفعيل وتنشيط الصحة المدرسية في اجراء الفحوصات الدورية للأطفال والطلاب من خلال بروز العديد من الحالات في سوء التغذية والأمراض الجلدية وغيرها كما طالبت السلطة المحلية بالوادي ومكتب وزارة الصحة والسكان بتوظيف العاملين الصحيين اللذين شاركوا في الحملة وغالبيتهم من المتعاقدين بالصحة وهم جنود مجهولين ومخلصون في تأدية عملهم وهو ما عكس نجاح هذه الحملة .

 

وفي جلسة الملتقى قدمت زهرات من مدرسة عبدالناصر للبنات انشودة عن اهمية التطعيم ودوره في الوقاية وناشدت كلمات الانشودة الاباء والأمهات بالاهتمام بتطعيم اطفالهم نالت استحسان الجميع .

 

وفي ختام الملتقى كرم مكتب الصحة والسكان وقسم التحصين الصحي الموسع بمديرية سيئون السلطة المحلية ومكتب وزارة الصحة وإدارة التحصين الموسع و كل المساهمين والمشاركين في الحملة من العمال الصحيين والتربية ومدراء المدارس وأئمة المساجد والخطباء ,و إذاعة سيئون  بشهادات تقديرية عرفانا وتقديرا  لجهودهم التي بذلوها لإنجاح حملة التحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية وشلل الاطفال .

 

*من جمعان دويل