آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

أخبار وتقارير


اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع تعقد اجتماعها الدوري بعدن

السبت - 22 نوفمبر 2014 - 09:38 م بتوقيت عدن

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع تعقد اجتماعها الدوري بعدن
جانب من المشاركين في اجتماع تحضيرية المؤتمر الجنوبي والذي عقد بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع بكامل أعضائها يوم السبت 22نوفمبر 2014م اجتماعها الدوري في إطار انعقادها الدائم، بمدينة عدن، وفي الاجتماع الذي بدأ بأي من الذكر الحكيم تلاها الشيخ حكيم الحسني نائب رئيس الهيئة الشرعية عضو اللجنة التحضيرية، ألقى الشيخ صالح بن فريد العولقي رئيس اللجنة التحضيرية كلمة توجيهية ضافية، أشار فيها إلى ضرورة تضافر الجهود والمصداقية في العمل من أجل قضية شعبنا وحريته واستقلاله وسيادته على أرضه .

 

وأهاب العولقي بأعضاء اللجنة لاستكمال اللمسات الأخيرة على عمل اللجنة للبدء في الخطوات التنظيمية الإجرائية لانعقاد المؤتمر الجامع الذي لا يقصي ولا يستثني على قاعدة واضحة ملتزمة بالإرادة الشعبية التي عبرت عنها مليونيات شعب الجنوب الثائر سلمياً والمعتصم منذ أكتوبر في ساحات الثبات على المبدأ والموقف غير القابل للمساومة على دماء الشهداء وتضحيات الشعب خلال السنوات الماضية.

 

ثم تحدث د.محمد العوادي رئيس لجنة العلاقات والتواصل بشفافية وصراحة مذكرا الأعضاء بأن الوقت يمضي وأن على الجميع أن يضع مصلحة الجنوب فوق كل اعتبار، واستطرد في حديثه مذكراً إياهم بحجم المسئولية الملقاة على عواتقهم وطالب بسرعة البت في ما تبقى من خطوات والانتقال إلى انعقاد المؤتمر الجامع بعد أن نضجت الظروف وحدثت متغيرات داخلية وخارجية تصب في مصلحة تحقيق الهدف السامي لشعب الجنوب وثورته السلمية التحررية.

 

ثم بدأت أعمال الاجتماع حيث ناقش الأعضاء الوثائق المقدمة وقدموا ملاحظاتهم النهائية حولها وتم تكليف لجنتين للنظر في الملاحظات المقدمة واستيعابها ضمن الوثائق على أن ينتهي العمل من ذلك في اجتماع يوم الاحد وتسلم لرئاسة اللجان المختصة.

 

يشار إلى أن هذا الاجتماع كان مقررا أن يعقد في المكلا عاصمة محافظة حضرموت ونتيجة لضيق الوقت والحاجة إلى التسريع بالخطوات فقد تم إقرار الانعقاد في محافظة عدن بحضور كافة الاعضاء.

 

هذا وقد ساد الجلسة شعور عالٍ بالمسئولية واستمر الاجتماع منذ الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا انجزت خلالها الكثير من الخطوات التمهيدية باتجاه انعقاد المؤتمر.