آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار عدن


احياء أربعينية الشهيدين الشعيبي ونجله في ساحة الاعتصام بعدن

السبت - 22 نوفمبر 2014 - 06:39 م بتوقيت عدن

احياء أربعينية الشهيدين الشعيبي ونجله في ساحة الاعتصام بعدن
احياء أربعينية الشهيدين الشعيبي ونجله في ساحة الاعتصام بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

احيا المئات من أبناء الجنوب عصر ليوم السبت 22 نوفمبر الجاري في ساحة الاعتصام بمديرية خورمكسر بعدن فعالية أربعينية الشهيدين علي محسن سعيد الشعيبي وابنه الشهيد الطفل عمار علي محسن الشعيبي رحمة تغشاهم وتغشى كافة شهداء الجنوب .

 

وفي فعالية التأبين القى نجل الشهيد الشعيبي كلمة أسرة الشهيدين قال في مستهلها :"لقد عاش والدي الشهيد ثائرا في كل ميادين الثورة الجنوبية في الداخل والخارج وكان سابقا في المشاركة الفاعلة في كل مهرجانات الحراك تجمعت أدواره النضالية في دعم الثائر الجنوبي أينما وجد داخل الوطن وخارجه".

 

وأضاف الشعيبي :"كان والدي الشهيد يحثنا دائماً على مقاومة الظلم مهما كان نوعه وكان متفائلا بأن الثورة الجنوبية حتماً ستنتصر من همجية الاحتلال اليمني المتخلف".

 

وتابع الشعيبي :"كم كان والدي الشهيد تواقا أن يرى ثمار جهده النضالي على بساط هذه الأرض الطيبة ولكن إرادة الله كانت هي الأسرع فلا راد لقضاء الله وقدره والحمد لله على كل حال".

 

وعاهد الشعيبي في كلمته والده وأخيه الشهيدين وكافة شهداء الجنوب بأنه هو وكل أبناء الجنوب باقون على مشوار النضال من أجل تحرير واستقلال الجنوب شامخين مرابطين في ميادين النضال السلمي حتى تحرير واستعادة الأرض كاملة السيادة مهما كلفهم ذلك من ثمن .

 

بدوره قال الناشط قاسم صالح ناجي النائب الأول لرئيس مجلس الحراك بالضالع :"اليوم يؤبن الجنوب ناشطا آخر وأحد الرجال الميامين الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه ينضم إلى قافلة الخلود انه الناشط علي محسن سعيد ونجله الطفل عمار اللذان وافتهم المنية في موكب الزحف نحو محافظة عدن لإحياء الذكرى 51 لثورة 14 أكتوبر المجيدة وشعبنا على قاب قوسين أو أدنى من النصر المؤزر بعد عطاء طويل اتسمت فيه سيرة الشهيد حتى آخر لحظة من حياته فباسم قوى التحرير والاستقلال في الضالع الأبية نتقدم بأسمى آيات العزاء بهذا المصاب الجلل إلى كل أبناء الجنوب وإلى أسرة الشهيدين وانا لله وانا اليه راجعون".

 

وأضاف ناجي :"حقا أن الاستشهاد هو آخر محطة في تاريخ الأوفياء لشعبهم ولأولئك المناضلين الذين حملوا أرواحهم على اكفهم وان تلك الأرواح لم تعد ملك لهم فلقد نذروها للوطن الذي ظل يحتل في قلوبهم مكانة تنقطع دونها الأعناق وظلوا في حياتهم هامات لا تعرف الانحناء .. ينظرون إلى الأمام دوماً وكأنهم يتمثلون في قول الشاعر:

تأخرت استبقي الحياة فلم أجد  ... حياة لنفسي غير أن أتقدم

 

من جانبها قالت الناشطة في قطاع المرأة الجنوبية سلوى بريك بأن الشهيد الشعيبي والناشط فاروق مكاوي كان لهم دورا بارزا في تأسيس مجلس تنسيق المرأة الجنوبية وان مواقفهم النضالية في مسيرة الثورة الجنوبية حافلة بالعطاء ستدون للأجيال بأحرف من نور .

 

وتخللت الفعالية التأبينية التي شهدتها ساحة الاعتصام بعدن وحضرها جموع الزاحفين من ابناء منطقة الشهيد بالشعيب الضالع وحشد من المعتصمين العديد من الكلمات والقصائد الرثائية والشعبية التي نالت استحسان الحاضرين .

 

وكان الشهيد علي محسن الشعيبي ونجله عمار قد استشهدا في 13 أكتوبر من الشهر الفائت في حادث مروري بلحج أثناء قدومهم مع مواكب الزاحفين من أبناء يافع وردفان والضالع للمشاركة في أحياء مليونية الحسم ( الذكرى51 لثورة 14 أكتوبر المجيدة) وهو من أبناء منطقة لودية بمديرية الشعيب م/الضالع .

 

*من بسام القاضي