آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:34ص

أخبار وتقارير


شباب الثورة يطالبون اطلاق سراح المعتقلين وإخراج ميلشيا الحوثي

السبت - 22 نوفمبر 2014 - 04:37 م بتوقيت عدن

شباب الثورة يطالبون اطلاق سراح المعتقلين وإخراج ميلشيا الحوثي
جانب من التظاهرة التي نفذها شباب الثورة بصنعاء

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

تظاهر المئات صباح يوم السبت بالعاصمة صنعاء، للمطالبة بخروج المليشيات المسلحة وسرعة الإفراج عن معتقلي شباب الثورة.

 

وتجمع المتظاهرون أمام معلم الحكمة والإيمان بساحة التغيير بصنعاء، ورفعوا لافتات تُشدد على ضرورة إخلاء المدن من المليشيات المسلحة وإزالة المتاريس .

 

كما رددوا هتافات تدعو إلى سرعة إطلاق سراح معتقلي الثورة الذين مضى على اعتقالهم أكثر من أربع سنوات إبان الانتفاضة الشبابية الشعبية في الحادي عشر من فبراير 2011 م والتي أطاحت بالرئيس السابق علي عبد الله صالح .

 

وتحرك المحتجون بالمسيرة نحو وزارة العدل للمطالبة بالإفراج الفوري عن شباب الثورة المعتقلين في السجن المركزي بالعاصمة صنعاء.

 

وقالت الناشطة الحقوقية نجلاء العمري ان من المفترض ان يتم الافراج عن المعتقلين من شباب الثورة مع بداية التوافق السياسي مؤكدة أن قضية المعتقلين قضية رئيسية مصيرية كونها تمت خارج اطار القانون .

 

واعتبرت الناشطة نجلاء تواجد المليشيات المسلحة في العاصمة وبعض المدن ضربة حقيقية للدولة المدنية التي سعى اليها شباب الثورة السلمية وناضل من أجلها لإرساء مبادئها خلال السنوات الماضية .

 

وحمل المحتجون في وقفتهم الاحتجاجية رئيس الجمهورية والنائب العام والحكومات المتعاقبة المسؤولية التي يتعرض لها شباب الثورة في السجون واغتيال البعض منهم كما حدث للناشط وليد الشبيري في سجون حجة .

 

*من فارس الشعري