آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:43ص

أخبار المحافظات


خطيب الجمعة بساحة الحرية والاستقلال بالشحر : ادعو المعتصمين في الساحات إلى الاستمرار فيها والتحصن من كل شيء يقلل من حجمها

السبت - 22 نوفمبر 2014 - 04:02 م بتوقيت عدن

خطيب الجمعة بساحة الحرية والاستقلال بالشحر : ادعو المعتصمين في الساحات إلى الاستمرار فيها والتحصن من كل شيء يقلل من حجمها
الشيخ مبارك سالم باشحري عضو الهيئة الشرعية للإفتاء والارشاد بمحافظة حضرموت

الشحر ((عدن الغد)) خاص:

أحيا الشيخ مبارك سالم باشحري عضو الهيئة الشرعية للإفتاء والارشاد بمحافظة حضرموت خطيب الجمعة بساحة الحرية والاستقلال , وفي خطبته هذه دعا الشيخ باشحري جميع الجنوبيين الاحرار المتواجدين في الساحات وفي خارجها الى وحدة الكلمة ورص الصفوف مصداقا لقوله تعالى في سورة الصف (( إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُمْ بُنْيَانٌ مَرْصُوصٌ (4) )) , كما دعاهم لإقامة العدل مع بعضهم ومع الاخرين قولاً وفعلاً , وان لا تجرفهم العداوة والبغضاء لأعدائهم عن قول الحق وفعله . كما حذر الجنوبيين من التباغض والتحاسد والتأثر بالشائعات المغرضة التي تروج لها نفوذ صنعاء .

 

كما دعا في خطبته الحضور ومعهم المعتصمين والمرابطين في الساحات وخارجها إلى الإبقاء عليها والاستمرار فيها , والتحصن من كل شيء يقلل من حجمها . كما أشاد بصمودهم ومرابطتهم حتى تحقيق النصر والاستقلال .

 

كما دعا في خطبته الجنوبيين الى التمسك بخصوصيتهم وهويتهم الداعية الى الحق والعدل والمساواة , والالتفاف حول قيادات الحراك السلمي وقواعده وعدم الانجرار خلف الأباطيل والمراجيف التي يروج لها نظام صنعاء وأعوانه - حسب وصفه .

 

وفي خطبته ايضا تطرق الشيخ مبارك باشحري الى شذرات من هوية وتاريخ الجنوب العظيم حينما أكد على أن الجنوبيين هم من أقدم الشعوب السامية التي عرفت التوحيد حتى قبل قدوم الرسالة المحمدية مستنداً في حديثه هذا إلى بعض ما ورد في النقوش العربية الجنوبية القديمة , كما أشار كذلك إلى أن الجنوبيين هم السباقين في الدخول للإسلام وإرسال وفودهم للنبي صلى الله عليه وسلم مستشهداً بعدد من فود حضرموت ومهرة وحمير .

 

وانهاءاً لخطبته أثنا الشيخ مبارك باشحري على صمود الاحرار والثوار المرابطين في ساحات الاعتصام بعدن والمكلا , ودعا من لازال متخلفاً عن الركب للالتحاق بإخوانه والانضمام إليهم .

 

هذا وقد لاقت خطبة الشيخ مبارك باشحري رضا واستحسان جموع المستمعين الذين حضروا خطبته . وتعد خطبة الشيخ هذه , هي الاولى التي يلقيها في ساحة الحرية والاستقلال بالشحر .

 

*من أنور السكوتي / تصوير / عبدالجبار باجبير