آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:26ص

أخبار المحافظات


انعقاد الاجتماع التأسيسي لمجلس حكماء منطقة العقاد وضواحيها بلقاء جماهيري حاشد بمديرية القطن وادي حضرموت

الجمعة - 21 نوفمبر 2014 - 10:37 م بتوقيت عدن

انعقاد الاجتماع التأسيسي  لمجلس حكماء  منطقة العقاد وضواحيها بلقاء جماهيري حاشد  بمديرية القطن وادي حضرموت
جانب من الاجتماع

القطن ((عدن الغد)) خاص :

 شهدت منطقة العقاد بمديرية القطن وادي حضرموت عصر اليوم الجمعة الثامن والعشرين من محرم 1436هـ الموافق للحادي والعشرين من نوفمبر الجاري انعقاد الاجتماع التأسيسي لمجلس حكماء منطقة العقاد وضواحيها والذي يهدف إلى العمل على حفظ الأمن والاستقرار وحماية الممتلكات العامة والخاصة ، والعمل على وحدة الكلمة والصف بين أبناء المنطقة وحل أي خلافات أو نزاعات قبلية أو مناطقية ، مساندة الجهود المخلصة لتشكيل لجان تعتني بمشكلات ومتطلبات واحتياجات المنطقة ، التنسيق مع الجهات الرسمية والأهلية لتكامل الجهود لخدمة مصلحة المنطقة وأمنها ..

 

وفي اللقاء الموسع الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم ألقى الشيخ / عبدالله بن سالم بن علي جابر كلمة اللجنة التحضيرية رحب في مستهلها بالحاضرين شاكراً لهم تلبية الدعوة بالحضور ، موضحاً أن هذه الدعوة جاءت نتيجة للظروف التي تعيشها بلادنا ومحافظة حضرموت ومديرية القطن خاصة من اختلالات أمنية في الفترة الأخيرة مما يتطلب ضرورة الوقوف أمام هذه التحديات والمشكلات وبث روح الأخوة والمحبة والتعاون والتراحم وتوطيد دعائم السلم الاجتماعي والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة والمصالح العامة والخاصة .. مضيفاً بقوله : لقد اجتمع إخوانكم وأبناؤكم لبلورة فكرة إنشاء مجلس يدير شؤون المنطقة مسانداً للجهات الرسمية وليس بديلاً عنها .. وأشاد بكل الجهود المبذولة رسمية وشعبية لإعادة الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة لينعم بها أهالي القطن وخارجها .. مديناً ومستنكراً لجميع أعمال العنف والإرهاب التي شهدتها منطقة العقاد وضواحيها ..

 

مشيراً إلى أن اللجنة التحضيرية عقدت خلال الأسابيع الماضية عدد من اللقاءات لشرائح المجتمع المختلفة في المنطقة .. مستعرضاً أهداف المجلس والمهام المناطة به .. مقدماً جزيل الشكر والتقدير لأعضاء اللجنة التحضيرية على التحضير الجيد لهذه الفعالية .. ودعا أبناء كل المناطق التي تتبع حي العقاد ( الحمة ، خشامر ، عبودة ، حويلة ، غنيمة ، المصنعة ، الهجلة .. ) لاختيار خمسة ليمثلوهم في المجلس العام خلال فترة أسبوع من اليوم وتقديم الأسماء إلى أعضاء اللجنة التحضيرية حتى يبدأ المجلس عمله وينطلق في تحقيق الأهداف التي من أجلها أسس ..

 

وألقيت في اللقاء كلمة إرشادية للأستاذ / محمد ناصر بن علي جابر أكد خلالها على أهمية التعاون والتكاتف وجمع الكلمة ورص الصفوف والاجتماع ونبذ التفرق والتشتت ..

 

وصدر عن اللقاء التأسيسي لمجلس حكماء منطقة العقاد وضواحيها بيان ختامي أقر فيه الحاضرون بالإجماع عدد من التوصيات منها : تشكيل مجلس حكماء منطقة العقاد وضواحيها وفق الآليات والأهداف المتفق عليها واعتباره المكون الاجتماعي المخول لتمثيل أبناء الحي أمام الجهات الرسمية والأهلية وتبني قضاياهم ومطالبهم الحقوقية والتنموية والخدمية والأمنية ، السعي باتجاه إشاعة ثقافة السلام والتسامح والمساواة والوسطية بوجه ثقافة العنف والتعصب والغلو والتمييز التي تشجع على الإرهاب وتهديد السلم الاجتماعي والأهلي ، التأكيد على أهمية الشراكة وتكريس مفاهيم الوحدة ونزع فتيل الفرقة وطمس الفواصل والفواصل والفوارق الفكرية والحزبية والطبقية بين أبناء الحي ، كما أكد المجتمعون على الحفاظ على الثوابت الدينية والوطنية لأبناء حضرموت واستعداد المجلس للمشاركة غير المشروطة فيما ينعقد عليه الإجماع الحضرمي مستقبلاً ..

 

حضر اللقاء جمع غفير من مشايخ وأعيان ووجهاء وشخصيات من أبناء منطقة العقاد وضواحيها ..

 

*من عبدالله يسلم بن شهاب