آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:42ص

أخبار عدن


انعقاد اللقاء الطبي الأول في خيمة اللجنة " الطبية " بساحة الاعتصام بعدن (مصور)

الجمعة - 21 نوفمبر 2014 - 08:31 م بتوقيت عدن

انعقاد اللقاء الطبي الأول في خيمة اللجنة " الطبية " بساحة الاعتصام بعدن (مصور)

عدن(عدن الغد)خاص:

عقد عصر يوم الجمعة اللقاء الطبي الأول للجنة الطبية في ساحة الاعتصام وكان الهدف من اللقاء هوا وضع رؤية عملية لرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمعتصمين.

وفي القاء بدء بآية من الذكر الحكيم حيث قال الدكتور " احمد غرامة " رئيس اللجنة الطبية بالساحة مرحباً بكل الكوادر الطبية المتواجدة معنا في الساحة والمرابطة منذ اليوم الأول للاعتصام المفتوح .

كما تحدث عن وجود مخيمين طبيين في الساحة بالإضافة الى صيدلية يوجد فيها بعض الادوية التي يحتاجها المريض للعلاج ووجه " غرامة " الشركات الطبية بالتعاون في التوفير المستلزمات الطبية والأدوية.. داعياً رجال الخير بالمساهمة في دعم المخيم الطبي الذي يخدم ثوار الجنوب المعتصمين في ساحة الحرية.

 

وتحدث الدكتور شائع الزعلي المشرف الطبي الميداني للمخيم عن الخدمات الطبية التي قدمها المخيم منذ مليونيه 14 أكتوبر وإلى هذا اليوم .

 

وأضاف " الزعلي " ان المخيم قام بتدريب العديد من الشباب في ساحة الاعتصام بمجال الإسعافات الأولية وأضاف انهم قاموا بعمل الاحتياطات اللازمة لمنع انتشر أي وباء بين المعتصمين في الساحة .

ونوه انه قد تم التنسيق مع بعض الأطباء المختصين لرجوع لهم وقت الحاجة .

وأكد ان المخيم استقبل ما يقارب 6 الف حالة وتم معالجتهم بالإمكانيات والمستلزمات الموجودة , وأضاف ان الحالات التي يستقبلها المخيم في اليوم تتراوح مابين 60 الى 70 حالة .

ومن جانبه ابدى الدكتور العمري اخصائي عظام يعمل في منظمة أطباء بلاحدود عن استعداد المنظمة لاستقبال كل الحالات مالم تكن الإصابة بالرأس والحروق.

وأكد العمري ان المنظمة تتكفل بعلاج المريض حتى لو تطلب الامر نقلة الى الخارج على نفقة المنظمة.

*من عدن : عبدالسلام عارف