آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:46ص

أخبار عدن


(سبولة) قصة المرأة التي قدمت كل ما تملكه للمعتصمين الجنوبيين في ساحة العروض (مصور)

الجمعة - 21 نوفمبر 2014 - 05:08 م بتوقيت عدن

(سبولة) قصة المرأة التي قدمت كل ما تملكه للمعتصمين الجنوبيين في ساحة العروض (مصور)

عدن(عدن الغد)خاص:

لطالما زايد الساسة المعارضون لفكرة رفع التواجد الشمالي من الجنوب , وصورها بفعل السيطرة الشمالية العسكرية على مفاصل الدولة الجنوبية , على ان قضية ابناء الجنوب هي قضية حقوقية يمكن ببضع ملايين من الريالات ان تعالجها ويبقى الجنوبيون محبون للوحدة اليمنية.

لكن كل تلك المزاعم دأبوا الجنوبيون على دحضها كل يوم , واعلنوا رفضهم لكل الحلول التي تسعى صنعاء ونظامها لطرحها على الجنوبيين.

(سبولة) أسم امرأة من كود أبين قامت يوم الجمعة بالتبرع بكل ما في حوزتها لقافلة نسائية من الكود قدمت الى ساحة الاعتصام بعدن لتؤكد لكل من يزايد على قضية الشعب انها قضية وطن وهوية وأكبر من ان تكون قضية حقوقية صغيرة يسوقها بعض الساسة المناهضين لتحرير الجنوب".

وضمن القوافل التي تتوافد الى ساحة الاعتصام من جميع المحافظات الجنوبية لدعم المعتصمين وصلت بعد صلاة ظهر الجمعة قافلة نسائية من مديرية الكود محافظة ابين مقدمة من حرائر الكود الى ساحة الاعتصام الجنوبي بعدن.

القافلة قدمت من حرائر الجنوب واحتوت على مؤكلات جاهزة ومطبوخة وهي اسماك وكعك وخبز ولحم اغنام والكثير من المواد الغذائية .

وأكدت منظمة القافلة على صمودهن في ساحة الاعتصام بعدن حيث حيوا المعتصمين الجنوبيين على صمودهم في ساحة الاعتصام بعدن.

وقدمت مرأة مسنة (سبولة) كل ما في حوزتها من ماء ومشروبات غازية للقافلة النسائية بعد ان باعت ما في حوزتها من ذهب وحلي , حيث وقفت امام نقطة تابعة للجان الشعبية في الكود .

*من عبد السلام عارف - تصوير مقريش