آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:53م

أخبار وتقارير


اتفاق على توحيد جهود أبناء الجنوب في لقاء ضم الجفري وقيادات جنوبية بقيادة حلف قبائل حضرموت

الجمعة - 21 نوفمبر 2014 - 04:44 م بتوقيت عدن

اتفاق على توحيد جهود أبناء الجنوب في لقاء ضم الجفري وقيادات جنوبية بقيادة حلف قبائل حضرموت
صورة من اللقاء الذي عقد ظهر يوم الجمعة وضم قيادات من حلف قبائل حضرموت بالقيادي الجفري وقيادات جنوبية اخرى -عدن الغد

غيل بن يمين((عدن الغد)) خاص:

اتفق مشاركون من قيادات جنوبية وأخرى من حلف قبائل حضرموت يوم الجمعة على ضرورة توحيد الجهود بين قوى الحراك الجنوبي وحلف قبائل حضرموت وبما يمكن أبناء الجنوب من نيل حقوقهم السياسية المشروعة.

وقالت مصادر قيادية شاركت في اللقاء الذي ضم القيادي الجنوبي "عبدالرحمن الجفري" وقيادات جنوبية أخرى مع قيادة حلف قبائل حضرموت ان اللقاء كان "ايجابيا" ومثمرا.

وبحسب المصادر فقد اكدت القيادات الجنوبية وقفها التام والمطلق مع كافة المطالب التي يرفعها حلف قبائل حضرموت ودعمها وتأييده له.

وفي المقابل اكدت قيادة حلف قبائل حضرموت على وقوفها التام إلى جانب كافة المطالب الجنوبية وتأييدها لساحات الاعتصام بخور مكسر والمكلا .

ولاحقا عقد لقاء خاص ضم الجفري وقيادات جنوبية بقيادة حلف قبائل حضرموت لم يعرف مادار فيه .

وظهر يوم الجمعة قامت عدد من القيادات الجنوبية بزيارة إلى مديرية غيل بن يمين بمحافظة حضرموت والتقت بقيادة حلف قبائل حضرموت وذلك في أول زيارة من نوعها . 

وتكون الوفد الزائر الذي غادر مدينة المكلا صباحا من عدد من القيادات الجنوبية على رأسها "عبدالرحمن الجفري" و شلال علي شايع ومحسن بن فريد وعلي محمد السعدي  وعلي شائف الحريري وعدد من قيادات الحراك الجنوبي . 

والتقى الوفد الزائر برئيس حلف قبائل حضرموت المقدم "عمر بن حبريش" وعدد من قيادات الحلف التي رحبت بزيارة القيادات الجنوبية إلى المنطقة . 

وجأت الزيارة بعد عدة أيام من وصول القيادي الجنوبي ورئيس حزب رابطة أبناء الجنوب العربي الحر "عبدالرحمن الجفري" إلى المكلا قادما من عدن.

*من ماجد الشعيبي