آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار عدن


مئات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة بعدن ويخرجون بمسيرة حاشدة وتسليم رسالة للمفوضية السامية التابعة للأمم المتحدة (مصور)

الجمعة - 21 نوفمبر 2014 - 03:38 م بتوقيت عدن

مئات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة بعدن ويخرجون بمسيرة حاشدة وتسليم رسالة للمفوضية السامية التابعة للأمم المتحدة (مصور)

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أدى مئات الآلاف من أبناء الجنوب خطبتي وصلاة الجمعة بساحة الحرية ( العروض ) بعدن حيث يقيم الجنوبيين اعتصاماً مفتوحاً منذ الـ 15 من أكتوبر الماضي للمطالبة  بتحرير واستقلال الجنوب .

 

وكان فضيلة الشيخ حكيم الحسني خطيباً  للجمعة التي اطلق عليها اسم ( جمعة التصعيد الثوري ) قد تطرق في خطبته إلى أموراً كثيرة، وما تمر فيه الثورة الجنوبية ومشروعية مطالب شعب الجنوب المتمثلة بالاستقلال .

 

و تحدث عن التصعيد الثوري مؤكداً بأن الأيام القادمة ستشهد تصعيداً ثورياً غير مسبوق، ستغلق الحدود مع الشمال حتى يرضخ النظام اليمني لمطالب شعب الجنوب وترحل قواته من كل شبر من أرض الجنوب، مؤكداً بأن الحق سينتصر وسيخسر الظالمون، ودعاً الجنوبيين إلى وحدة الصف والتماسك والحفاظ على سلمية الاعتصام .

 

وبعد أداء صلاة الجمعة ألقى الدكتور زين اليزيدي عضو الهيئة الإشرافية كلمة تطرق فيها إلى الانتصارات التي تحققت، والخطوات التصعيدية التي ستشهدها الأيام القادمة، مؤكداً بأن المجال مفتوحاً لكل جنوبي للالتحاق بشعبه، ومطمئناً دول الجوار بأن دولة الجنوب القادمة ستكون دولة مدنية حضارية شريكة لدول العالم اقتصادياً وسياسياً  وعامل أمن واستقرار للمنطقة برمتها .

 

عقب ذلك انطلقت مسيرة جماهيرية كبرى من ساحة الاعتصام الجنوبي إلى امام مبنى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة – فرع عدن، المجاور للساحة،  ردد المشاركون فيها الشعارات المطالبة بالاستقلال، وسلموا رسالة باسم شعب الجنوب إلى المفوضية تتضمن مطالب الجنوبيين والخطوات التصعيدية الثورية القادمة ..  

 

*من " بشير الغلابي"