آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-02:05ص

مجتمع مدني


ورشة عمل بعدن تدعو لرفع الوعي بأهمية استخدام الطاقة الشمسية ودعم المشاريع الصغيرة

الأحد - 16 نوفمبر 2014 - 04:27 م بتوقيت عدن

ورشة عمل بعدن تدعو لرفع الوعي بأهمية استخدام الطاقة الشمسية ودعم المشاريع الصغيرة
صورة من مدينه عدن

عدن ((عدن الغد)) سبأ نت :

دعت ورشة عمل حول الاستخدام الأمثل للطاقة الشمسية إلى أهمية رفع الوعي لدى المواطنين بفوائد استخدم الطاقة الشمسية ودعم المشاريع الصغيرة لتركيب أنظمة الطاقة وتشجيع الاستثمار في هذا المجال.

وطالب المشاركون في الورشة التي نظمتها مؤسسة قرار للإعلام والتنمية المستدامة بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية بعدن اليوم، بتحسين جودة منظومة الكهرباء ودعم الحكومة للسياسات والخطط التي تسهم في إيجاد بدائل صديقة للبيئة لتوليد وإنتاج الكهرباء.

واستعرضت الورشة بمشاركة عدد من المختصين بالاقتصاد والطاقة والكهربائية والبيئة والأكاديميين والناشطين والحقوقيين وممثلي منظمات المجتمع المدني بعدن، عددا من أوراق العمل، منها ورقة عمل حول إيجاد بيئة مناسبة لاستخدام الطاقة الشمسية في اليمن.

وفي الورشة أشار ممثل منظمة فريدريش ايبرت محمود قياح إلى أهمية إشراك المجتمع والمنظمات في المساهمة في حل أزمة الطاقة الكهربائية المتصلة بمعيشة المواطن ومصالحهم اليومية ومحاولة رفد هذا القطاع الخدمي بالبدائل الصديقة للبيئة والاقتصاد لتوليد الطاقة.

واستعرض قياح أنشطة المؤسسة وسياستها في دعم المجتمع اليمني والتشجيع على تطوير وتحسين أداء أجهزة ومؤسسات الدولة، مبينا أن الورشة تأتي ضمن المرحلة الثالثة لمشروع نحو استخدام أمثل للطاقة الشمسية في اليمن بهدف المساهمة في إيجاد بيئة مناسبة للتوسع في استخدام الطاقة الشمسية، من خلال عمل دليل فني للمواطن البسيط للتعريف بالطاقة الشمسية وفرصها وكيفية تركيبها في المنازل وعمل حملة مناصرة لخلق بيئة مناسبة لاستخدام الطاقة الشمسية.

تخلل الورشة عرض للنماذج المستخدمة للألواح الشمسية المعتمدة على توليد الطاقة الشمسية والدول المستخدمة للطاقة الشمسية.