آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:58ص

رياضة


ناشطون جنوبيون يؤسسون رابطة "كويتية جنوبية" لمؤازرة منتخب الكويت في خليجي 22

الجمعة - 14 نوفمبر 2014 - 03:46 ص بتوقيت عدن

ناشطون جنوبيون يؤسسون رابطة "كويتية جنوبية" لمؤازرة منتخب الكويت في خليجي 22
ناشطون جنوبيون يؤسسون رابطة "كويتية جنوبية" لمؤازرة منتخب الكويت في خليجي 22.

عدن((عدن الغد))متابعات: أحلام صالح:

 

قام ناشطون جنوبيون في موقع التواصل الإجتماعي "الفيس بوك"بإنشاء مجموعة جنوبية أسموها )رابطة أبناء الجنوب العربي لمؤازرة منتخب الكويت في خليجي٢٢المقام حاليا في السعودية(وإنظم إلى المجموعة شباب جنوبيين وكويتيين من مختلف الأعمار ،والغرض منها إعادة العلاقات الكويتية الجنوبية وتعريفهم عن قرب بالقضية الجنوبية.

 

وتأتي خطوة كهذه بعدما لمس الجنوبيون  تعاطف مع قضيتهم من قبل دولة الكويت حكومة وشعبا ومساندة إعلاميين كويتيين بارزين لمطالب الشعب الجنوبي.

 

وعبر الناشطون بمنشوراتهم قائلين :- القضية ليست قصة كرة قدم فحسب بل تحمل مضمونا أعمق يجسد الصداقة الكويتية الجنوبية عبر التاريخ والعلاقات العميقة بين البلدين وأضافوا " معظم مدارسنا التي درسنا فيها منذ طفولتنا أنشأتها الحكومة الكويتية وكذلك معظم جامعاتنا ومستشفياتنا ومساجدنا كان للكويت الفضل في إنشاءها ، فقررنا عمل هذه المجموعة لنبادلهم "الوفاء بالوفاء"، ولا ينسى التاريخ تلك المضاهرات التي خرجت في عدن منددة لغزو صدام للكويت عام ١٩٩٠م ،في حين خرجت مضاهرات في صنعاء مؤيدة لذلك الغزو .حسب قولهم.

 

والجدير ذكره أن أبناء الجنوب شجعوا بحماس منتخب الكويت في خليجي عشرين الذي إستضافته عدن ورفعوا أعلام الجنوب بجانب علم الكويت في مباراة جمعت المنتخب الكويتي بالمنتخب اليمني ،

رابط الصفحة:

 

https://m.facebook.com/profile.php?id=236489186167&refid=18&__tn__=C&_ft_