آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-06:18م

رياضة


(عدن الغد) يستطلع آراء وتوقعات الشارع الرياضي .. مطالبات باستمرار المدرب سكوب بعد الانتهاء من البطولة

الثلاثاء - 11 نوفمبر 2014 - 06:15 م بتوقيت عدن

(عدن الغد) يستطلع آراء وتوقعات الشارع الرياضي .. مطالبات باستمرار المدرب سكوب بعد الانتهاء من البطولة
الأحــمـــر الــكــبــيــــر .. في خليجي 22 تـــفـــاؤل يـــســبــقــه حـــــذر !

استطلاع / مالك الشعراني

يشارك المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في كأس الخليج العربي  في نسختها الثانية والعشرون  التي ستنطلق يوم الخميس القادم 13 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 24 من الشهر نفسه  وتُعد هذه المشاركة هي  السابعة لمنتخبنا الوطني منذ خليجي 16 بالكويت ديسمبر 2003م .

 

منتخبنا  دخل  مبكراً معسكراً إعدادياً طويلاً فور توقيع العقد التدريبي بين اتحاد الكرة والمدرب التشيكي الكفء ميروسلاف سكوب في شهر يونيو الماضي وطاقم معاون يتقدمهم المدرب الوطني المعروف أمين السنيني مساعداً للمدرب وأثنان تشيكيين مدرب لياقة ومدرب حراس ، وجل لاعبي المنتخب من الوجوه الشابة  التي ترتدي فانيلة المنتخب لأول مرة .

 

خاض على أثره منتخبنا عدد من المباريات التجريبية مع منتخبات ماليزيا الأولمبي (2)واندونيسيا والعراق والكويت وعمان تعادل في أربع  مباريات وخسر من الأخير 2/0 ومن ماليزيا 2/1 .

 

ولمعرفة آمال وتوقعات الشارع الرياضي  من مشاركة الأحمر الكبير في خليجي الرياض – قام عدن الغد الرياضي بأخذ بعض الآراء  إليكم التفاصيل :-

 

فيصل – حلمنا وفق إمكانياتنا

بداية تحدث لنا مدرب حراس شعب إب وحارس المنتخب الوطني سابقاً- فيصل الحاج – فقال : أمنية تحقيق منتخبنا لنتائج إيجابية في خليجي 22 بالرياض هي أمنية كل اليمنيين ولكن يجب أن يكون حلمنا وفق إمكانياتنا المتواضعة  ولا نبالغ كثيراً في هذا الحلم وبتحقيق معجزة فمنتخبنا لا يملك عصى موسى على حد قوله .

 

وعبر الحاج عن ارتياحه من المستوى  الذي ظهر به المنتخب في المباريات التجريبية  لكن ذلك لا يعتبر مؤشراً جيداً بل مقلقاً سيما والمنتخبات التي لعب منتخبنا أمامها جل لاعبوها من  الاحتياط  وأيضاً المباريات الرسمية تختلف عن المباريات الودية لأن المدربين لا يردون كشف أوراقهم قبل البطولة .

 

مطالباً  اللاعبين ببذل مزيداً من الجهد في الميدان والمدرب سكوب  بمعالجة انهيار وتشتت ذهن اللاعبين في الشوط الثاني وإنهاء الهجمة بالشكل السليم .. مبدياً استغرابه الشديد من استبعاد الحارس سعود السوادي من المنتخب بدون أية مبرر – ومؤكداً أن السوادي أفضل حارس يمني حالياً في الدوري وفي المنتخب .

 

وطالب فيصل في نهاية حديثه اتحاد الكرة بالحفاظ على المدرب والمنتخب بعد البطولة حتى لو كانت النتائج سلبية لا قدر الله .والاستعداد الجيد للاستحقاقات القادمة .

 

 

 الوادي – المنتخب بلا خبرة !

أما مدافع الهلال الساحلي والمنتخب الوطني سابقاً – حمادة الوادي - فقد قال :- مستوى المنتخب في المباريات الودية  " مقبول " لكنه قال أنه المنتخب بلا خبرة وبالتالي ستكون هذه النقطة نقطة ضعف كبيرة في صفوف المنتخب ، معللاً ذلك بتواجد لاعبون شباب جدد يشاركون لأول مرة وهو ما سيؤثر على نتائج المنتخب لأن  منتخبات الخصوم عادة ما تلعب بكل قوتها في الدور الأول لكي تتأهل إلى الدور الثاني ومضى يقول كان الأحرى بالمدرب  تطعيم المنتخب بعناصر خبرة  أكثر لكي يظهر المنتخب بمستوى مشرف ويستطيع مجاراة كبار الخليج .

 

مضيفاً ان استمرار المدرب من عدمه مرهوناً في مباريات الدور الأول وكما هي عادة غالبية الاتحادات وخاصة في اليمن إذا كانت النتائج ممتازة أستمر المدرب وإذا كانت عكس ذلك فأنه سرعان ما يكون كبش فداء عند أي إخفاق.!

 

 

الشمسي- قلوبنا مع المنتخب

النجم محمد الشمسي – لاعب المنتخب الأولمبي الوطني – قال كلمات مقتضبة:  كلنا مع الأحمر الكبير في خليجي 22 بالرياض  وأتوقع أن يقدم منتخبنا مستوى يليق بالكرة اليمنية وأطالب اتحاد الكرة  والجماهير بالوقوف إلى جانب المنتخب وبالتوفيق لزملائي اللاعبون .

 

 

شروح – سنتخطى ( النقطة )!

المعلق الرياضي – عمار شروح – قناة معين الفضائية – أدلى بدلوه حيث قال :من خلال متابعتي للمنتخب الوطني في المباريات الودية أعتقد أن منتخبنا تطور كثيراً وظهرت بصمة المدرب بدليل أني شاهدت منتخبنا المبادر بالتسجيل بمرمى الكويت وأستطاع لاعبي المنتخب رغم إنهم قليلو الخبرة إثبات الذات والانتشار السريع في الملعب وسرعة  الهجمات المرتدة.

 

وأضاف عمار : منتخبنا الوطني سيظهر بشكل مغاير في كأس خليجي 22 بالسعودية وأراهن أن الأحمر اليمني سيتعدى حاجز النقطة .

 

مطالباً استمرار المدرب سكوب في عمله بعد البطولة وتجديد العقد معه لفترة طويلة وسوف نجنى ثمار الاستقرار الفني في المستقبل .

 

 

اليوسفي  أتوقع مفاجأة .!

عارف اليوسفي – حارس أمن ملاعب -  كان آخر المتحدثين  وأفرط في تفاؤله : فقال  المنتخب الوطني أستعد للبطولة جيداً  ولعب مباريات ودية كبيرة وأتوقع  أن يحقق مفاجأة ويفوز في مباراة ويتعادل في مباراة مقابل خسارة واحدة لمنتخبنا ويتأهل إلى الدور الثاني .

 

جدول مباريات منتخبنا الوطني في إطار المجموعة الأولى .

الخميس 13 نوفمبر اليمن × البحرين الساعة30 - 9

الخميس 13 نوفمبر السعودية × قطر  الساعة 00 -7

الأحد16 نوفمبر  اليمن × قطر  الساعة  45-5

الأحد 16 نوفمبر السعودية × البحرين 15 -8

الأربعاء 19 نوفمبر اليمن × السعودية الساعة 45-7

الأربعاء 19 نوفمبر قطر × البحرين  45-7 .