مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 24 أبريل 2014 07:01 صباحاً

صورة: روبرت داوني
دوللي شاهين لآثار الحكيم: لبنان أكبر من فيلم ومن آراء فردية
سيد أبو حفيظة يعود من جديد عبر MBC مصر
أحلام لمهاجمي
دنيا سمير غانم تبدأ تصوير
قبض عليهما الامن السعودي مع ثلاثة يمنيين في الحدود .. امراتين سعودتين حاولتا الهرب نحو اليمن للانظمام للقاعدة ((صور))
أثار الحكيم: أنا أحب الشعب اللبناني الراقي المثقف.. وهجومي على الابتذال بشكل عام
أخبار عدن

عاجل : القبض على قيادات بارزة من القاعدةبينها (سامي ديان) أثناء محاولتها دخول مدينة عدن وبحوزتها متفجرات

أشار المصدر إلى ان القوة الأمنية قامت بنقل المقبوض عليهم إلى مكان سري لكنه رفض عن المكان الذي تم نقلهم إليه.
الخميس 21 يونيو 2012 10:36 مساءً
عدن (( عدن الغد )) خاص:

القت قوة من جهاز الأمن المركزي اليمني قبل دقائق من الان القبض على خلية من تنظيم القاعدة بينها قيادي بارز كانت في طريقها إلى مدينة عدن على متن سيارة هيلوكس عثر بداخلها على متفجرات .

 

وقال مصدر امني بجهاز الأمن المركزي اليمني لـ"عدن الغد" ان قوة من جهاز الأمن المركزي طاردت سيارة نوع هيلوكس بالقرب من منطقة "الرباط" شمال مدينة عدن والقت القبض على ثلاثة من عناصر القاعدة كانوا على متن السيارة بينهم قيادي بارز في التنظيم هو "سامي ديان ".

 

وأشار المصدر إلى انه اعتقل إلى جانب القيادي "سامي ديان" شخصين من القاعدة هما اسامة السعدي وانس عبدالله سعيد السعدي موضحا بأنه تم العثور بداخل السيارة على كميات ضخمة من المتفجرات والاحزمة الناسفة .

وأشار المصدر إلى ان القوة الأمنية قامت بنقل المقبوض عليهم إلى مكان سري لكنه رفض عن المكان الذي تم نقلهم إليه.

 

وتأتي هذه العملية تأكيداً لاخبار كانت صحيفة "عدن الغد" قد نشرتها قبل يومين وفيها  قالت مصادر قيادية في الجماعات المسلحة التي تطلق على نفسها "أنصار الشريعة أنها ان عملياتها الدامية في مدينة عدن كبرى مدن الجنوب ستتواصل خلال الأيام القليلة القادمة وذلك بعد يوم واحد من إعلان الجماعة مسئوليتها عن عملية انتحارية تسببت بمقتل قائد المنطقة العسكرية الجنوبية .

 

وقال مصدر في الجماعة يومها لـ"عدن الغد" ان عملية الاستهداف التي طالت قائد المنطقة العسكرية هي بداية لعمليات وصفها بالنوعية وقال أنها ستستهدف قيادات أمنية وعسكرية بعدن تتهمها القاعدة بأنها تدير الحرب ضدها في أبين.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
13216
1 | فظيحة علي محسن ستتظح يا ابنا الجنوب
الخميس 21 يونيو 2012 10:47 مساءً
الله واكبر | عدن
نشكر القوه الامنيه الذي اعتقلت المجرم سامي ديان رجل قاعدتة علي محسن هاذا الشخص كان صديقي ولاكن عندما ارتما في حضن علي محسن واصبح اداه له تركته ارجو ان تطلعنا لجان التحقيق علا نتجية التحقيق كي تتظح الصوره لابنا المحافظات الجنوبيه وعامة اليمن من الراعي للارهابيين اشكر كل من ساهم في اعتقال هولا الخونه

13216
2 | حافضؤ علا عدن ياجنود الوطن
الخميس 21 يونيو 2012 10:57 مساءً
يمني | ذمار
علي محسن وحزب الاصلاح يريدو اغراق البلاد في الفؤظا وهم من يرعا الارهاب

13216
3 | بدء ونذر شرارات الحرب
الخميس 21 يونيو 2012 11:26 مساءً
اليافعي | جدة
السلطة لاتريد أن تحل القضية الجنوبية..التي معناها..رحيل الإحتلال البغيض..وإذا كابرت وتحدت..فلاسبيل سوى الدفاع عن الكرامة والشرف والحرية..السلطة مجنونة ومهووسة..******بإمتياز..قادت اليمن إلى الهاوية والكارثة..ولازالت تصر على الكابرة والتحدي..وإدخال اليمن في نفق مظلم..معتم..لامخرج له..

13216
4 | المعلق رقم١و٢العفاشيين امن قومي
الجمعة 22 يونيو 2012 12:09 صباحاً
خالد | اليمن
اناوالله مااعرف لاعلي محسن ولاغيره لاكن اعرف ان المعلق ١و٢ماكدامن قومي من خبرة علي عفاش وكذالك القاعده المقبوض عليهم خبرةعفاش واتحداكم بعدالتحقيق نلتقي ونعرف الحقيقه هذالمجرم تحالف مع القاعده واليومين الماظيين صرف٥٠مليون للبلاطجه يظربوابراج الكهرباكل ساعتين هذا ******ان ماتكون نهايته مثل القذافي لن يهدابال لعموم الشعب اليمني الذي نهب ثرواته ويصرف جزامنهالتخريب البلدهذ*************

13216
5 | لا يسخفوا بعقولكم يابناء عدن
الجمعة 22 يونيو 2012 12:24 صباحاً
خالد الاميري | عدن
تم نزول خبر اعلان اسماء مطلوبين امنياً من محافظه عدن تحت مسمى احداث المنصوره ومن ضمنهم اسم سامي ديان واعتباره من الحراك وبعد ذلك يتم نزول خبر القبض عليه وبحوزته متفجرات وغيره واعتباره من اعضاء تنظيم القاعده انما ذلك يدل ودون شك انه يتم خلط الاوراق من قبل جهات تعلمونها بما يعني محاولتهم القضاء على اعضاء الحراك بتلك الطريقه او محاولة تشويه صوره حراك الجنوبيين وهذه الافعال سبق ان كان يستخدمها المخلوع ونظامه واننا ناسف ان يتخد وينهج المسؤليين في محافظه عدن نهج المخلوع ونظامه السابق ويسيرون في مسار هذه الاساليب ********والغير انسانيه ضد اعضاء الحراك لانهاء حراك الجنوب المطالب بحقه الشرعي في استعادة كرامته وانسانيته وهويته وارضه

13216
6 | خدمات
الجمعة 22 يونيو 2012 12:58 صباحاً
عبدالواحد عبدالله | عدن
هذه اخبار اتت بعد انتصار الراحل سالم قطن في ابين وشبوة على القاعده. وهي تبث السرور والفخر في النفوس. وكنت سرت مع فريق اعلامي الى جعار بعد 3 ايام من انتصار قطن ووجدنا الناس يتمنون فقط الماء والكهرباء وبث ذلك في تقرير عبر قناة عدن التي تعيش اسواء اوضاعها كباقي المؤسسات في الجنوب. في اليوم التالي بثت قناة صنعاء في الاقتصادية لقطات من تقرير جعار ووعدت بتنفيذ الخدمات. انتصار قطن سيكون بعودة الخدمات والنازحين.

13216
7 | سامي ديان السعدي امن قومي
الجمعة 22 يونيو 2012 07:36 صباحاً
ابن ابين | اليمن
نحن ابنا جعار ابين نعرفة جيدا ومن معة منذو بداء البلطجه مع خالد عبدالنبي يعمل شوية بلطقة ويستدعيهم الرئيس السابق وعلي محسن ثم يعودو الى جعار ومعاهم سيارات وفلوس وعندما تخلص يروحو صنعا وهكذا ليس له من القاعدة الا الاسم والشعر الطويل مافيش قاعدة يخزن وتارك صلاه وبلطجي ويقتل ويسرق كمان قبيلة ديان هي من قبائل السعدي وسامي غير مرقوب به في قبيلتة ومنبوذ فيها وابن ابن عمة همام محمد ديان قتل مع انصار الشريحة في جعار ولم يتجاز سن 17 سنةوبعده لحقت اختة قهرا علية الامن لازم يكشف من جندة ومن يمدة بالاموال والسلاح

13216
8 | قطعوهم اربا
الجمعة 22 يونيو 2012 09:00 صباحاً
شموخ شمسان | عدن
قطعوهم اربا وارموا لحمهم للكلاب وليصح دفنهم بمقابر المسلمين والله واكبر على المعتدين

13216
9 | لاتظلمو علي محسن
الجمعة 22 يونيو 2012 09:08 صباحاً
خالد السعدي | اليمن
ياخوان لاتتهمو الاخرين من غير دليل فهذا الارهابي سامي من منطقتي وكلمني انة يسافر الى صنعاء كل سنة في رمضان ومعة مجموعة وعلى راسهم خالد عبدالنبي لمقابلة الرئيس المخلوع علي عبداللةصالح في قصرة وصرف لهم مبالغ مالية وبالتحديد2000دولارو200الف ريال يمني وهذا الكلام تكلم بة سامي بنفسة

13216
10 | مقتل قطن
الجمعة 22 يونيو 2012 10:36 صباحاً
ابن ابين | ابين
هل لهم علاقه بمقتل قطن سؤال ؟؟؟

13216
11 | قيادات القاعدة قدها في صنعاء وفي المعسكرات
الجمعة 22 يونيو 2012 12:01 مساءً
ابواكرم صالح | عدن
على من تلعبوا ياجماعة.. قيادات القاعدة الحقيقية قد رحلوا قبل تسليم خنفر باسبوع وهم في اوكارهم المعروفة والاخرين رجعوا المعسكرات , اما سامي ديان فهو شخص تحركة جهات معينة براتب شهري ويكفي انه كان ايام خليجي عشرين بحضرة المحافظ الميسري حين اتصل راس النظام على عبدالله وقال له قل لسامي ديان يهدئ اللعب, ولما طلب سامي محادثة الرئيس رد علية قله مش الان . هذا الكلام حدث في المبنى الحديث للمحافظة وبحضور شهود, ايش عاد تريدوا تخبرونا من قاعدة ومن شريعة . النظام الشمالي هو كل المفاسد في كل صورة وقد اختار اسوا ابناءه ليمثلوه هنا في الجنوب الى ان كره الجنوبيين كل ماهو شمالي وللاسف ان بقية الشرفاء سلبيين وكنا نجد لهم عذر ايام الزعيم وخوفهم منه لكن للاسف طلعوا مصلحيين ومستفيدين بشكل غير مباشر من نهب خيرات الجنوب لذلك لا تسمع لهم اي صوت يندد بما يحدث لاهلنا في ابين او شبوة او عدن والضالع وحضرموت بل انهم غالبا ما يبحثوا عن جنوبي سيئ يلصقوا به كل فسادهملكي يقولوا للعالم ان الجنوبيين يقاتلون بعضهم بعض وليسوا متفقين وان هناك الف فصيل والف راي بينما الشمال كله رائ واحد مجتمع على المشترك والذي يقودة حميد الاحمر ويحمية على الاحمر والذي شعارة الوحدة او الدم الاحمر(الموت).لكن نقول لهم خلاص كل اهل الجنوب اعلنوا قرارهم الواضح يوم امس في القاهرة لوكل يوم سياتيك بوجه .ولعلمك لديهم قدره على التزييف وتحمل كل الاهانات المهم في زلط.

13216
12 | ما علاقة الحرااك بديـان ؟؟
الجمعة 22 يونيو 2012 12:57 مساءً
السلامي | عدن
والله وبانت الدنيا وبين الخافي المستور أهذا هو الحراك السلمي الذي كنا نعرفة ؟؟ من هو القيادي القاعدي (سامي ديان)؟ عين الاخبارية : عدن أونلاين : القيادي البارز في تنظيم القاعدة سامي ديان السعدي من أبناء مدينة جعار محافظة أبين، يشار إليه في الإعلام الحكومي بأنه من أخطر المقاتلين، ألقي عليه القبض في شهر يناير بتهمة جنائية أفرج عنه بعدها بساعات. يعد أبرز مهندسي أحداث جبل العر في إبريل من العام 2011م، والتي تزعم الحراك الجنوبي الاشتباكات المسلحة مع معسكر الحرس الجمهوري الذي تم إخراجه من المنطقة آنذاك. شارك في صفوف القاعدة في السيطرة على مدينة جعار بمحافظة أبين في مايو من العام الماضي. يشتبه بضلوعه في عملية اغتيال قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء سالم قطن بداية الأسبوع الماضي، كما يتهم بالوقوف خلف غالبية عمليات القاعدة في محافظة عدن التي استهدفت قيادات أمنية وعسكرية. أشيع عن تواجده في مديرية المنصورة و قيادته المواجهات مع قوات الأمن. حمل الرقم (1) في قائمة الـ27مطلوب أمنياً الذي نشرته إدارة أمن عدن و المتهمين بالوقوف خلف أعمال الفوضى و الخروج عن القانون. تم القبض عليه في مديرية المنصورة بعد محاولته مغادرتها مساء الخميس 21/6/2012م، وبحوزته متفجرات و أجهزة لاسلكية، وتقنية.

13216
13 | للتوضيح علي السعدي هو الذي رمى القنبله على الطقم العسكري في المنصوره
السبت 23 يونيو 2012 02:31 صباحاً
شكيب بن ناصر | عدني من اليمن الحبيب
اولا اتضح منهم زعماء الحراك وماهي ادارهم التخريبه لمدينه عدن الباسله كنا عايشين في امن وامان وراحه بال حتى اتو ********المسميين الحراك الذين يحاولون استعاده مصالحهم المفقوده بسبب الوحده . ارهبونا ايام الحزب والان يقطعون شوارعنا ويرهبون اولادنا واسرنا وانا احد ساكني المنصوره اقولها جهارا ومرارا الله يحفظ قوات الامن المركزي في عدن ويحميهم ونحن معكم قلبا وقالبا وفقكم الله .. في الاخير اقول للحراك ********ارحلو من شورعنا فاانتم المحتلون وانتم الدخيلون على مجمتمعنا المحب للسلام والامن .

13216
14 | الحراك يصنع الفوضى
السبت 23 يونيو 2012 02:38 مساءً
ابن عدن | الشيخ عثمان
سامي ديان والسعدي ومن على شاكلتهم هؤلاء الدخلا على عدن هم من زرع الفوضى واقلق السكينه مره مع القاعده ومره مع الحراكيش. ويتضح جليا ان الحراكيش والقاعده وجهان لعمله واحده. فيجب تظافرالجميع من اجل قطع دابرهم واعادةالامن والسكينه للمواطن.

13216
15 | سامي ديان مع القاعده حق علي عفاش
الأربعاء 27 يونيو 2012 01:29 صباحاً
ابو يعقوب السعدي | اليمن
الاشحاص الذي كانو مع سامي ديان هم فرحان احمد وليس انس كما ورد بالاسما

13216
16 | كلكم حشرات
الثلاثاء 13 أغسطس 2013 06:28 صباحاً
مختار علي محمد | اليمن
انتوا الي ضد سامي كلكم حشرات وانا كنت قريب منه واعرفه انتوا مع الاقوى والله حرام تكونو جنوبيين سودتو بوجهنا


شاركنا بتعليقك