آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار عدن


عاجل : القبض على قيادات بارزة من القاعدةبينها (سامي ديان) أثناء محاولتها دخول مدينة عدن وبحوزتها متفجرات

الخميس - 21 يونيو 2012 - 10:36 م بتوقيت عدن

عاجل : القبض على قيادات بارزة من القاعدةبينها (سامي ديان) أثناء محاولتها دخول مدينة عدن وبحوزتها متفجرات
أشار المصدر إلى ان القوة الأمنية قامت بنقل المقبوض عليهم إلى مكان سري لكنه رفض عن المكان الذي تم نقلهم إليه.

عدن (( عدن الغد )) خاص:

القت قوة من جهاز الأمن المركزي اليمني قبل دقائق من الان القبض على خلية من تنظيم القاعدة بينها قيادي بارز كانت في طريقها إلى مدينة عدن على متن سيارة هيلوكس عثر بداخلها على متفجرات .

 

وقال مصدر امني بجهاز الأمن المركزي اليمني لـ"عدن الغد" ان قوة من جهاز الأمن المركزي طاردت سيارة نوع هيلوكس بالقرب من منطقة "الرباط" شمال مدينة عدن والقت القبض على ثلاثة من عناصر القاعدة كانوا على متن السيارة بينهم قيادي بارز في التنظيم هو "سامي ديان ".

 

وأشار المصدر إلى انه اعتقل إلى جانب القيادي "سامي ديان" شخصين من القاعدة هما اسامة السعدي وانس عبدالله سعيد السعدي موضحا بأنه تم العثور بداخل السيارة على كميات ضخمة من المتفجرات والاحزمة الناسفة .

وأشار المصدر إلى ان القوة الأمنية قامت بنقل المقبوض عليهم إلى مكان سري لكنه رفض عن المكان الذي تم نقلهم إليه.

 

وتأتي هذه العملية تأكيداً لاخبار كانت صحيفة "عدن الغد" قد نشرتها قبل يومين وفيها  قالت مصادر قيادية في الجماعات المسلحة التي تطلق على نفسها "أنصار الشريعة أنها ان عملياتها الدامية في مدينة عدن كبرى مدن الجنوب ستتواصل خلال الأيام القليلة القادمة وذلك بعد يوم واحد من إعلان الجماعة مسئوليتها عن عملية انتحارية تسببت بمقتل قائد المنطقة العسكرية الجنوبية .

 

وقال مصدر في الجماعة يومها لـ"عدن الغد" ان عملية الاستهداف التي طالت قائد المنطقة العسكرية هي بداية لعمليات وصفها بالنوعية وقال أنها ستستهدف قيادات أمنية وعسكرية بعدن تتهمها القاعدة بأنها تدير الحرب ضدها في أبين.