آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:47م

أخبار المحافظات


حلف قبائل حضرموت وقبائل بالعبيد تدين محاولة اغتيال مدير عام المكلا وتطالب بضبط الجناة

السبت - 01 نوفمبر 2014 - 02:46 م بتوقيت عدن

حلف قبائل حضرموت وقبائل بالعبيد تدين محاولة اغتيال مدير عام المكلا وتطالب بضبط الجناة

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

صدر بين عن حلف قبائل حضرموت أدان بشدة محاولة اغتيال مدير عام المكلا وكذالك بيان من قبلية بالعبيد وطالب البيان السلطة المحلة والجهات الأمنية سرعة ضب الجناة.

 

جاء في بيان حلف حضرموت اليوم يستنكر حلف قبائل حضرموت الحادث الإجرامي الذي أستهدف الأخ سالم صالح عبدالحق مدير عام مديرية المكلا الاثنين 27/ 10/ 2014م بإطلاق النار عليه أثناء مروره بسيارته في ديس المكلا بعد خروجه من مسجد خالد بن الوليد الذي أدى إلى إصابته هو وأبنه محمد .

 

أن هذا الحادث وما يجري من حوادث إجرامية مماثلة كالقتل السرقة والتقطع والابتزاز وغيرها من الحوادث التي تجري في مدن حضرموت هي نتيجة الانفلات الأمني الذي تمر به حضرموت ، ولذا فأن حلف قبائل حضرموت يشدد على الأجهزة الأمنية القيام بدورها لحفظ الأمن ومتابعة مرتكبي هذه الجرائم وتقديمهم للعدالة.

 

فألف حمداً لله على سلامة الأخ سالم صالح عبد الحق وأبنه محمد ولا أراهم الله مكروه.

 

وطالب بيان صادر عن قبيلة بالعبيد بعد اجتماعهم في المكلا  عن الحادث الذي تعرض له سالم صالح ونجلة محمد من مجموعة مسلحة في ديس المكلا:

 

تطالب قبلية بالعبيد السلطة المحلية والجهات الأمنية ضبط وإحضار الجناة وتقديمهم للعدالة بأسرع وقت ممكن.

-تؤد القبيلة في حقها في كيفه الرد المناسب في حالة تقاعس الجهات الأمنية عن القيام بوجبها في ضبط الجناة.

-توكد القبيلة رفضها القاطع لكل مأمن شانه  إقلاق السكينة ألعامه وتعكير  صفو المواطنين والخروج عن الأعراف الحضرمية الأصيلة ومبادي الدين الحنيف.

 

وقد وصل العديد من قبائل محافظة حضرموت وشبوة والى منزل سالم صالح مدير عام المكلا للتضامن مع قبيلة ضد الحادث الغادر ووزارة الأخ سالم صالح بدولة مصدر عدد من شخصيات الاجتماعية دول خليجه وعربية وفاد مصدر طبي أن حالتهم وابنه مستقرة.