آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:03م

اليمن في الصحافة


إرم الاماراتية : واشنطن تجدد دعمها للرئيس اليمني

السبت - 01 نوفمبر 2014 - 10:28 ص بتوقيت عدن

إرم الاماراتية : واشنطن تجدد دعمها للرئيس اليمني
المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، تقول إن الأمريكيين مستمرون بدعم جهود الرئيس هادي ورئيس الوزراء بحاح؛ في تنفيذ أحكام اتفاقية السلم والشراكة

عدن ((عدن الغد)) متابعات :

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، دعمها للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ورئيس الوزراء المكلف خالد محفوظ بحاح.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جنيفر بساكي، إن "المسؤولين الأمريكيين مستمرون بدعم جهود الدوائر السياسية لليمن خاصة الرئيس هادي ورئيس الوزراء بحاح في تنفيذ أحكام اتفاقية السلم والشراكة، بما في ذلك تشكيل الحكومة".

وشددت على "ضرورة أن يحظى كل اليمنيين بما فيهم الحوثيون بدور يلعبونه بسلام لتشكيل حكومة تلبي مطالب الشعب وتسعى إلى تنفيذ خطوات الانتقال السياسي".

وأمهلت جماعة الحوثي، أمس الجمعة، الرئيس اليمني هادي، 10 أيام لتشكيل الحكومة الجديدة، ولوحت بتشكيل "مجلس إنقاذ" في حال التأخر عن هذا الموعد.

وكان الرئيس اليمني كلف، وزير النفط الأسبق ومندوب اليمن لدى الأمم المتحدة خالد محفوظ بحاح، بتشكيل الحكومة، وأعلنت جماعة الحوثي موافقتها على هذا التكليف.

ونشر بحاح، السبت، على صفحته الشخصية على موقع "الفيسبوك"، جدولاً تضمن حصص المكونات السياسية اليمنية في الحكومة المقبلة، دون أن يحدد أسماء الوزراء.

وتضمنت التقسيمة 6 وزارت لجماعة أنصار الله "الحوثيين" و6 وزارات للحراك الجنوبي، من أصل 34 حقيبة وزارية.

بينما حصل حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وحلفائه على تسع وزارات، فيما حصل تكتل أحزاب اللقاء المشترك الستة على تسع وزارات أخرى.