آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-08:44ص

أخبار المحافظات


بعد انقطاع لأكثر من 4 اشهر.. تدشين المخيم الطبي لمركز الأورام بوادي حضرموت بمستشفى سيئون العام

السبت - 01 نوفمبر 2014 - 10:15 ص بتوقيت عدن

بعد انقطاع لأكثر من 4 اشهر.. تدشين المخيم الطبي لمركز الأورام بوادي حضرموت بمستشفى سيئون العام

سيئون ((عدن الغد)) خاص:

بتوجهات كريمة من رئيس أمناء المؤسسة بوادي حضرموت الحبيب العلامة عمر بن حفيظ وبرعاية كريمة من مؤسسة الرأفة للتنمية التعليمية والاجتماعية بتريم  تخفيف معاناة أكثر من 110 مريض سرطان بوادي حضرموت كانوا في أمس الحاجة للمعاينة ومراجعة الطبيب من اجمالي احصائية تزيد على 1250 حالة بوادي حضرموت ومديرياته, وضمن نشاطات مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان  بالوادي والصحراء وضمن الاحتفال بالشهر الوردي العالمي للتوعية سرطان الثدي أقام مركز الاورام بوادي حضرموت وبالتعاون مع مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان بوادي حضرموت وبالتنسيق واشراف من مكتب وزارة الصحة العامة والسكان محافظة حضرموت الوادي والصحراء ومستشفى سيئون العام المخيم الطبي حيث تم استضافة الطاقم الطبي بمركز الاورام بالمكلا  عصر اليوم الجمعة31 اكتو بر ويستمر الى يوم غد السبت والذي يأتي بعد انقطاع دام قرابة الأربعة أشهر لصعوبة في الجانب المادي ومرحلة تقشف تمر به مؤسسة السرطان وعدم وجود موازنة تشغيلية من الدولة حتى اللحظة لمركز الاورام بالوادي. 


وفي اليوم الاول من المخيم تم معاينة وتشخيص وصرف علاجات وجرعات وادوية تكميلية لما يزيد على اربعين حالة من المرضى بسيئون وضواحيها على ان يتم معاينة بقية المرضى من كافة مديريات وادي حضرموت يوم غد السبت .


واحتوى المخيم على عدد من العيادات منها عيادة استشاري الأورام للدكتور زكي صعنون  يشاركه فيها كلا من الدكتور سالم بن جحلان والدكتورة ماجدة باراس والعيادة النفسية والعيادة الاجتماعية وعيادة الكشف المبكر لسرطان الثدي.

 

هذا ويقدم المخيم خدمات مجانية للمرضى المتمثلة في الفحوصات المخبرية والصيدلية وصرف العلاجات وفحص الماموجرام بالاضافة إلى خصومات الأشعة المقطعية . حيث حصل مركز الاورام مؤخرا على اجهزة مخبرية متكاملة قدمها فرع وزارة النفط بالوادي وشركة توتال يمن.

 

وأوضح مدير الاورام بوادي حضرموت والمدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان بالوادي والصحراء الأخ / مراد رمضان صبيح ان الكادر الطبي بمركز الأورام بالمكلاء برئاسة الاستشاري الدكتور زكي صعنون والإخوة في فرع الوادي يبذلون قصارى جهودهم لتخفيف المعاناة عن كاهل مرضى سرطان بالوادي رغم قلة الامكانات والمحفزات امام مرض كبير اسمه السرطان. وقد شهدت الفترة الاخيرة تعاونا كبيرا ورسميا بين مركز الأورام بالوادي والساحل.. مشيرا إلى إن المخيم توقف قرابة أربعة أشهر نظرا والوضع المالي الذي يعاني منه مركز الاورام والمؤسسة وحالة التقشف التي تمر بها , حيث تم وضع الأمر على أهل الخير والجهات الرسمية وتجاوب معنا مشكورا رئيس مجلس الأمناء الحبيب عمر بن حفيظ الذي اسند المهمة هذه المرة في هذا المخيم إلى مؤسسة الرأفة للتنمية التعليمية والاجتماعية بتريم .

 

وأشار المدير التنفيذي للمؤسسة ان ترتيبات أي مخيم تتم قبل بدء المخيم فعليا باسبوع حيث يتم التحضير من قبل طاقم المؤسسة بالوادي والإخوة في مركز الأورام بالمستشفى لترتيب الأمور بيسر وسلاسه للمترددين , مثمنا جهود الفريق الايجابية والمتفانية في ضل إنهم يعملون تطوعا لخدمة مرضى السرطان , واضعين نصب اعينهم شعار خدمة مرضى السرطان شرف لنا , حيث يقوم الكادر بالتواصل بالمرضى وتحديث قوائمهم وتم اسناد مهمة التواصل للمرضى لفروع مكاتبنا في المديريات , ويتم اثناء المخيم بث الرسائل الصحية التوعوية للوقاية من هذا الداء .

 

كما اشاد الاخ / علي عمر باجوه بالجهود المخلصة التي يبذلها الاخوة في الوادي معبرا عن ارتياحه باللمسات الجمالية والابداعية للشباب التي أسهمت بشكل كبير في تيسير عمل المخيم وراحة المرضى .

 

الجدير بالذكر ان المركز قام بتدشين عيادة الفحص الدوري للثدي بمركز الأورام بمستشفى سيئون العام  أيام الأحد والثلاثاء والخميس أثناء الدوام الرسمي , وتأتي هذه الخطوة للتوعية بهذا وأهمية الكشف المبكر في بدايته وللحد من انتشار سرطان الثدي والذي هو النسبة الاعلى في حضرموت يل والعالم اجمع .

 

* من " أحمد فراره "